الاتحاد التركي يوافق على انسحاب 7 أندية من الدوري بسبب الزلزال المدمر


الاثنين 13 فبراير 2023 | 01:56 مساءً
الزلزال
الزلزال
العقارية

انسحاب 7 أندية من الدوري التركي وافق الاتحاد التركي لكرة القدم، على الطلبات التي تقدمت بها 7 أندية، للانسحاب من المسابقات المحلية على خلفية الزلزال المدمر الذي ضرب 10 ولايات تركية.

انسحاب 7 أندية من الدوري التركي 

وأكد الاتحاد التركي، استئناف منافسات الدوري الممتاز يوم 17 فبراير الحالي بعد أن ألغى وزير الرياضة جميع الأنشطة الرياضية، وقرر تأجيل الدوري التركي لأجل غير مسمى على خلفية الزلزال المدمر.

وجاءت القرارات التي اتخذت عقب الاجتماع الذي عقده الاتحاد التركي لكرة القدم على النحو التالي:

 1- قبول طلبات الانسحاب من الدوري، مع خسارة هذه الأندية (3-0) في المسابقات المتبقية اعتبارا من 6 فبراير 2023، وستفوز الفرق المنافسة (3-0).

2 - فتح باب الانتقالات أمام اللاعبين الأجانب المسجلين في الأندية التي طلبت الانسحاب من الدوري في طلب الانتقال لأندية أخرى.

3 - يدفع الاتحاد مستحقات الفترة المتبقية من الموسم للفرق المنسحبة في جميع البطولات.

4 - بالتعاون مع الاتحاد التركي وأندية الدوري الممتاز تقرر تقديم 1000 حاوية للمناطق المتضررة من الزلزال.

5 - استلام 59 مليون ليرة تركية من حقوق البث لموسم 2022-2023 لتمويل المشروع.

6 - التوزيع المتساوي لمجموعة البث، والبطولة وأداء النقاط وحصة جوائز تصنيف نهاية الموسم تظل كما هي، ويتم إعادة تحديد مبالغ تقدم مجموعة البث بحيث يتم إعادة تحديد مقدار أداء نقطة الفوز الواحد للأندية التي استمرت بالموسم وتوزيعها بالتساوي على الأندية التي انسحبت من الدوري.

7 - تخفيض عائدات البث 5 ملايين ليرة تركية لكل من بشيكتاش وفنربخشة وغلطة سراي وطرابزون سبور و3 ملايين ليرة تركية لكل من أندية الدوري الممتاز الأخرى، باستثناء الأندية المنسحبة.