«بي تك» توقع اتفاقية مع «سامسونج» لاستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي


الاحد 12 فبراير 2023 | 04:34 مساءً
اتفاقية بين بي تك وسامسونج
اتفاقية بين بي تك وسامسونج
سلمى الخولى

وقعت سامسونج للإلكترونيات مصر وبي تك العاملة في مجال تجارة وتوزيع الأجهزة المنزلية والإلكترونية وخدمات التمويل الاستهلاكي في مصر، اتفاقية تعاون يتم بموجبها استخدام أول شبكة وسائط إلكترونية للمتاجر بقطاع التجزئة اعتمادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي حيث تم الاتفاق بين الطرفين في حضور كلا من د. محمود خطاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بي تك، ومحمد عصمت الرئيس التجاري لقطاع اجهزة المستهلكين لشركة سامسونج الكترونكس مصر.

قال د. الدكتور محمود خطاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بي تك انه من خلال الاتفاقية الجديدة يمثل وضع احتياجات العملاء ومطالبهم كأولوية هدفًا مشتركًا بين الشركتين ونسعي من خلال تلك الشراكة لتعزيز تجربة الشراء بناء على تفضيلات العملاء داخل الفرع باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال شاشات العرض المدعومة بالذكاء الاصطناعي وأكثر من 20 مليون زائر للفروع.

وأكد محمد عصمت، الرئيس التجاري لقطاع اجهزة المستهلكين لشركة سامسونج الكترونكس مصر، أن سامسونج للإلكترونيات تعتبر السوق المصري واحدًا من الأسواق الرئيسية ذات الإمكانيات الكبيرة في المنطقة ونحن نتعاون مع بي تك لتقدم شبكة الوسائط الإلكترونية داخل المتاجر القائمة على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في السوق المحلي حيث تمثل تلك الشراكة نقطة انطلاق أخرى في خطط سامسونج للتوسع في مصر، ووفقًا للاتفاقية ستتمكن سامسونج للإلكترونيات مصر من التسويق لمجموعتها من التلفزيونات عبر 900 شاشة تعمل بالذكاء الاصطناعي من خلال سلسلة فروع بي تك والتي تبلغ 150 فرعا في جميع أنحاء مصر. 

يذكر أن منصة بي تك تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي مما يساعد على الوصول للفئة المستهدفة من العملاء والتواصل معهم عن قرب بطريقة أكثر تفاعلية داخل الفروع. كما ستقوم تلك التقنية بمساعدة العلامات التجارية عن طريق توفير بيانات ومعلومات دقيقة ونتائج فورية للعملاء.

وكانت سامسونج قد كشفت عن قيامها بتصنيع سلسلة تليفزيونات OLED الجديدة من خلال مصنع سامسونج مصر ببنى سويف والذى تبلغ إجمالى استثماراته 270 مليون دولار أمريكى، ويصدر نحو 85% من إنتاجه إلى منطقة الشرق الأوسط و36 دولة أفريقية، وتصل الطاقة الإنتاجية للمصنع إلى ستة ملايين جهاز سنويًا يعمل فى المصنع أكثر 2000 عامل معظمهم من سكان صعيد مصر، كما تلقى أكثر من 180 موظفا تدريبات متخصصة فى مصانع سامسونج المختلفة حول العالم فى كوريا الجنوبية وروسيا والمجر وماليزيا كما قامت شركة سامسونج إلكترونيكس مصر، بطرح الدفعة الأولى من هواتف سامسونج المصنعة محليا بمصنع الشركة بمحافظة بني سويف، تحمل شعار صنع في مصر.