السيسي: اكتشافات منتدى غاز شرق المتوسط سيقلل من حجم الطلب الناتج عن الأزمة الروسية الأوكرانية


الاحد 12 فبراير 2023 | 10:19 صباحاً
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
محمد شوشة

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالمشاركين في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "ايجبس 2023" في نسخته السادسة، متمنيًا التوفيق لكل الحضور.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته ضمن جلسة حوارية حول أهمية التعاون في مجال الطاقة وتغير المناخ: "منتدى غاز شرق المتوسط والجهد اللي بنعمله مع شركات البحث والتنقيب، هي اللي هتبقي العنصر الحاسم إن المنتدى يقوم بدوره في تخفيف أثار الأزمة والطلب على الغاز لأوروبا خلال المرحلة المقبلة".

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته: "وكل ما هيبقى في اكتشافات سواء في مصر أو لبنان أو أي دولة تانية، وهذا الغاز يصل إلى أوروبا، وأتصور أن ده هيقلل من حجم الطلب الناتج عن الأزمة الروسية الأوكرانية".

وأوضح: "عايز أقول للأصدقاء الشركات الكبيرة أو الشركات التي تعمل في هذا المجال، إنكم تأثرتم كثيرًا بالانطباع عن فكرة الطلب على الغاز والطاقة خلال السنوات الماضية، وده أثر على حجم ضخ الاستثمارات في مجال الطاقة الأحفورية، البترول والغاز، وحجم المعروض ما كنشي بالمستوي المطلوب".

وتابع السيسي: "وخلال أزمة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية الأسعار بقت زيادة، وده معناه أننا لا نتأثر بالانطباع ونتعامل مع طلب الواقع، وواقع الطلب خلال السنوات الأخيرة".