بينهما شركتين مصريتين.. MSCI تضم 7 أسهم عربية إلى مؤشراتها ضمن مراجعتها ربع السنوية


الجمعة 10 فبراير 2023 | 11:00 صباحاً
مؤشر MSCI القياسي العالمي
مؤشر MSCI القياسي العالمي
العقارية

أعلنت MSCI نتائج أولى مراجعاتها خلال عام 2023، حيث تضمنت إضافة 7 أسهم عربية إلى مؤشرها للشركات ذات رأس المال الصغير.

مؤشر MSCI القياسي العالمي

لم تضيف MSCI أي سهم مصري او خليجي على مؤشرها القياسي العالمي ضمن هذه المراجعة، الذي عادة ما يرتبط بسيولة أجنبية أكبر مقارنة مع السيولة المرتبطة بمؤشرها للشركات الصغيرة، كما لم تشهد الأسهم القطرية والكويتية أي تغييرات ضمن هذه المراجعة.

شركة حديد عز

أعلنت MSCI ضم سهم حديد عز إلى مؤشرها للشركات الصغيرة، مع العلم أن القيمة السوقية للشركة، قد بلغت مؤخراً إلى نحو 14 مليار جنيه مصري بعد ارتفاع السهم بنحو 10% منذ بداية العام.

شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير

كما ضمت MSCI سهم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير إلى ذات المؤشر، مع العلم أن القيمة السوقية للشركة قد تجاوزت مؤخراً 13 مليار جنيه بعد ارتفاع أسهمها بأكثر من 22% منذ بداية العام.

الشركة السعودية لتمويل المساكن "سهل"

أعلنت MSCI عن إضافة سهم الشركة السعودية لتمويل المساكن "سهل"، الذي تم إدراجه بالسوق الرئيسية خلال شهر أبريل من العام الماضي.

شركة العرض المتقن للخدمات التجارية "توبي"

كما ضمت سهم شركة العرض المتقن للخدمات التجارية "توبي"، والذي تم إدراجه بالسوق الرئيسية أيضاً خلال شهر نوفمبر من عام 2022.

شركات إماراتية

أعلنت MSCI إضافة 3 شركات إماراتية إلى مؤشرها للشركات الصغيرة، هي: مصرف عجمان وإمباور وتعليم القابضة، مع العلم أن شركتي إمباور وتعليم القابضة تم إدراجهما في سوق دبي المالي خلال شهر نوفمبر من العام الماضي.

وقالت MSCI في بيان، إن تنفيذ هذه المراجعة سيتم مع إغلاق الأسواق في جلسة 28 من فبراير الجاري.