غداً.. انطلاق النسخة الرابعة من قمة “شركات ناشئة بلا حدود” بكايرو بزنيس بارك


الخميس 09 فبراير 2023 | 07:58 مساءً
قمة شركات ناشئة بلا حدود
قمة شركات ناشئة بلا حدود
العقارية

تنطلق غداً الجمعة 10 فبراير ، فاعليات النسخة الرابعة من " قمة الشركات الناشئة بلا حدود” تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وبالشراكة مع شركة مصر إيطاليا العقارية، إحدى أبرز شركات التطوير العقاري في مصر، وتقام القمة في كايرو بزنيس بارك وهو المشروع الإداري الرائد للشركة كمركز لريادة الأعمال والابتكار بشرق القاهرة . ستقوم القمه ايضا بمشاركة مجموعة من أبرز المتحدثين والخبراء والمستثمرين في مجال الشركات الناشئة، الذين يجتمعون على منصة القمة لدعم رواد الأعمال من جميع أنحاء العالم وتشجيعهم على التنوع والابتكار والتأثير، بالإضافة الي وجود مجموعة من شركات رأس مال المخاطر ومسرعات الأعمال لتقديم الفرص الاستثمارية لرواد الأعمال لمساعدتهم على التوسع والنمو .

قمة الشركات الناشئة بلا حدود

وتشهد قمة هذا العام عددا كبيرا من ورش العمل والجلسات الحوارية الرئيسية والتفاعلية تتمحور حول موضوعات أساسية وهي: الموهبة، تكنولوجيا المستقبل، الاستثمار و التأثير وذلك لدعم رواد الأعمال والمطورين في جميع المجالات، بالإضافة إلى بعض الأنشطة الترفيهية الممتعة، كما ستركز القمة أيضًا على تكنولوجيا المستقبل والمدن الذكية، ذلك من اجل تحسين استدامة و كفائت المشروعات الناشئة على عدة مستويات. تابعا لهذا ,تتمتع هذه المدن ببنية تحتية أكثر تقدمًا بدءًا من طريقة تشييد المباني، ومواد البناء المستخدمة، والتخطيط الحضري للمساحات، لتسليط الضوء على دور التكنولوجيا في الانتقال من الطموح إلى العمل.

وعلى هذا النطاق يشارك المتحدثون الرسميون لشركة مصر إيطاليا العقارية في عدة جلسات نقاشية في القمه من أجل المشاركة بخبراتهم في ريادة الاعمال و كيفية دمج التكنولوجيا لتطوير المدن الذكية المستدامة في مشروعاتهم.

ووفقا لأجندة القمة، ستناقش الجلسات الحوارية قضايا أساسية تتعلق بمستقبل الشركات الناشئة وسيقدم هذه الجلسات خبراء ومتحدثين عالميين في مجال الشركات الناشئة.. ومن أهم هذه القضايا "كيفية بناء القدرات لمواكبة عالم بلا حدود" يقدمها هاشم سيد المدير الإقليمي لدىGoogle في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وفي محور الموهبة سيتحدث عزيز مرقة، الفنان الأردني، عن أهمية الموهبة والإبداع للتطور في جلسة حوارية بعنوان "التقاطع بين التنوع والثقافة والموهبة".

وستركز المناقشات على ريادة الأعمال وكيف يمكن للشركات الناشئة أن تدمج الأساليب المستدامة بهدف إحداث تغيير على مستويات مختلفة بما في ذلك البيئية والنفسية والاقتصادية، وكيفية خلق بيئة للشركات الناشئة، حيث يمكن للاجئين والمهاجرين ورواد الأعمال المحليين الازدهار ، مدفوعين بالاعتقاد القوي بأن الموهبة ليست مربوطة بجواز سفر

وفي جلسة حوارية ملهمة سيتحدث سفين سبانكريبس، مدرب السباحة السابق للفريق الأولمبي للاجئين خلال أولمبياد ريو 2016، ومؤسس جمعية Yusra Mardini، وايمي موافى، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشبكة MO4، عن كيفية "بناء العزيمة في مواجهة الصعاب". وستتحدث جين اوما، مؤسسةUpside Africa، عن كيفية التعامل مع الفشل وبناء الخطط في حديث بعنوان "الفشل حتمي، فما هي خارطة الطريق".

ويناقش محور التكنلوجيا " قضايا تكنولوجيا المستقبل وماهيتها للشركات الناشئة فسيتحدث تاي الرجولا، مؤسس FLUUS ومؤلف كتاب “the invisible son” عن أهمية التكنولوجيا في ريادة الاعمال في حديث بعنوان "ماذا يعنيWeb3 لشركتك الناشئة"، كما سيتحدث رالف عون مدير التسويق العالمي في Meta عن "كيف ان تجعل منتجاتك عابرة للحدود".

وبالنسبة لمسار الاستثمار سيتحدث أحمد سفيان بيرم، المدير الإقليمي لشركة Techstars MEAوحسن زينل، المؤسس والشريك الإداري ل Arzan VC عن أهمية تحقيق التنوع وزيادة الاستثمار في الشركات الناشئة في جلسة حوارية بعنوان "كيفية تحقيق التنوع والوصول للاستثمارات"، وسيتحدث أحمد الألفي، رئيس مجلس إدارة شركة Sawari Ventureعن أهمية الاستثمار في شركات تكنولوجيا العقارات في جلسة بعنوان "الاستثمار في ال” Prop-Tech، وأمل عنان، الرئيس التنفيذي للاستثمار في الجامعة الأمريكية بالقاهرة في جلسة بعنوان "دليلك لاختيار المستثمر المناسب"، كما سيتحدث مايكل لينتس، الشريك في VC Golden Gate Ventures وصاحب الخبرة التي تزيد عن 20 عاما كمستثمر ومديرا لشركات ناشئة في جلسة حوارية عن "ما يريدك ان تعرفه المستثمر في وقت الازمات".

شركة مصر ايطاليا العقارية

شركة مصر إيطاليا العقارية هي إحدى أبرز شركات التطوير العقاري الرائدة في مصر، والمطور ل 25 مشروع سكني وتجاري وفنادق سياحية في مختلف أنحاء مصر، تشمل المشروعات السكنية البوسكو وفينشي في العاصمة الإدارية الجديدة ولانوفا فيستا والبوسكو سيتي في القاهرة الجديدة؛ بالإضافة إلى المشروعات التجارية الرائدة جاردن 8 وفينشي ستريت والمجمع الإداري “كايرو بيزنس بارك" مركزا للابتكار والثقافة في القاهرة الجديدة، بالإضافة الى المشروعات الساحلية مثل كاي سخنة ومشروع الساحل الشمالى.

قمة الشركات الناشئة بلا حدود

قمة الشركات الناشئة بلا حدود هي منصة عالمية تقدم أحداث على مستوى عالمي بهدف خلق بيئة من التنوع، تم إطلاق المنصة في عام 2018 في القاهرة، مع فرق في مصر وفلسطين وإيطاليا، وقد دربت أكثر من 3800 رائد أعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا، لديها حاليا مجتمع يضم 12000 رائد أعمال، وأكثر من 600 مرشد ومدرب دولي.