«نتفلكس» تشن حملة على مشاركي كلمات المرور في 4 دول


الخميس 09 فبراير 2023 | 05:00 صباحاً
نتفلكس
نتفلكس
وكالات

حددت نتفلكس الإرشادات لسياسة مشاركة كلمات المرور التي طال انتظارها وذلك بالنسبة للمستخدمين في 4 دول وهي نيوزيلندا والبرتغال وإسبانيا وكندا.

وقالت الشركة الأمريكية يوم الأربعاء، إنه سيٌطلب من المستخدمين في الأربع دول تحديد موقع أساسي لحسابات Netflix الخاصة بهم، مع السماح بحسابين فرعيين أمام المستخدمين الذين لا يعيشون في نفس منزل المستخدم الأساسي.

علاوة على ذلك، فإن الشركة ستحصل رسوماً شهرية عن كل مستخدم إضافي بقيمة 7.99 دولار كندي في كندا، و7.99 دولار نيوزيلندي في نيوزيلندا، و3.99 يورو في البرتغال، و5.99 يورو في إسبانيا.

وقال مدير ابتكار المنتجات لدى Netflix إن هناك أكثر من 100 مليون أسرة تتشارك الحسابات بما يؤثر على قدرة الشركة في الاستثمار في أفلام وبرامج تلفزيونية جديدة.

وكانت الشركة قد بدأت في الأيام الماضية الكشف عن ملامح خطتها ووضعت عقبة رئيسية أمام مشاركة كلمات المرور وهي التحقق من الجهاز عندما يتم تسجيل دخول الهواتف وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة البث إلى حساب ليس ضمن الشبكة المنزلية للمستخدم الأساسي.

وسيتم تفعيل ذلك عندما يدخل شخص ما إلى حسابك عبر جهاز جديد غير مرتبط بأسرتك، أو إذا تم استخدام حسابك بشكل متكرر خارج منزلك.

وشددت Netflix على أن التغييرات المعلنة يوم الأربعاء ستُطرح على الفور جنباً إلى جنب مع صفحة "إدارة الوصول والأجهزة" والتي ستسمح للمستخدمين باختيار من يدخل إلى حساباتهم.