«بوينج» تسرح 2000 موظف في الإدارة المالية والموارد البشرية لزيادة العمالة في التصنيع


الاربعاء 08 فبراير 2023 | 06:07 صباحاً
طائرة من طراز بوينج
طائرة من طراز بوينج
وكالات

تخطط شركة «بوينج» للتخلي عن نحو 2000 موظف في الإدارة المالية والموارد البشرية، كجزء من مبادرة لتقليص هيكلها المؤسسي في مقابل زيادة القوى العاملة في مجال التصنيع.

قالت «بوينج» في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني، إن هذه التخفيضات ستكون على مستوى الشركة ككل، وستنجز عبر عمليات تسريح للموظفين وفتح باب الاستقالات الطوعية، ولم يبلغ بعد الموظفون الذين قد يتأثرون بهذه القرارات.

قالت صحيفة «سياتل تايمز»، التي كانت أول من نشر عن التخفيضات المخطط لها، إن نحو 1500 من الوظائف المتأثرة ستكون في صفوف موظفي «بوينج» الماليين، في حين أن عدد المـتأثرين في قسم الموارد البشرية سيصل إلى 400.

وتعتزم شركة صناعة الطائرات الأمريكية الاستعانة بشركة «تاتا كونسالتينغ سيرفيسز» في الهند، والتي ستعهد إليها بالقيام ببعض أعمال الموظفين الذين تتخلى عنهم، يأتي التخلي عن هذه الوظائف، في وقت تشهد فيه الشركة عمليات توظيف واسعة، حيث تعمل «بوينج» على تسريع الإنتاج وحل المشكلات التي أدت إلى تباطؤ عمليات تسليم طائرات «ماكس 737» و«دريملاينر 787».

وتخطط شركة صناعة الطائرات لاستقطاب 10 آلاف موظف خلال العام الجاري، لا سيما من المهندسين وعمال المصانع، بعد زيادة قوتها العاملة بمقدار 15 ألف شخص خلال العام الماضي، قال دايف كالهون، الرئيس التنفيذي لشركة «بوينج» لتلفزيون بلومبرج الأسبوع الماضي، إن حملة التوظيف شملت عمالا من أمازون ومايكروسوفت اللتين كانتا تقلصان عدد الوظائف، يذكر أن «بوينج» كانت توظف حتى 31 ديسمبر الماضي، 156 ألف موظف.