بـ 25 ألف جنيه.. تفاصيل التقديم على أراضي الإسكان الأكثر تميزا بالتخصيص الفوري


الاثنين 06 فبراير 2023 | 06:42 مساءً
تفاصيل التقديم على أراضي الإسكان الأكثر تميزا بالتخصيص الفوري
تفاصيل التقديم على أراضي الإسكان الأكثر تميزا بالتخصيص الفوري
العقارية

كشفت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الثلاثاء المقبل آخر فرصة للتقديم على أراضى الإسكان الأكثر تميزًا بنظام التخصيص الفوري ضمن مشروع مسكن، وقبل غلق باب الحجز نستعرض تفاصيل التقديم كالتالي:

أراضي الإسكان

الطرح يضم عدة مدن: ( القاهرة الجديدة – ١٥ مايو - أسيوط الجديدة – مدينة بدر) بإجمالي عدد ١٤٣ قطعة بمساحات تتراوح بين ٥٥٩ متر² إلى ٧٣٠ متر² جاهزة للتسليم وتفاصيل الأراضى المطروحة:

بالقاهرة الجديدة بالحي السادس بمنطقة بيت وطن بعدد ٣٢ قطعة أرض بمتوسط مساحات ٦٩٠ متر² وبمنطقة جنوب طريق السويس بعدد ٣٧ قطعة أرض بمتوسط مساحات ٥٩٠ متر².

وبمدينة ١٥ مايو عدد ١١ قطعة أرض بمتوسط مساحات ٧٣٠ متر² بمنطقة شمال مشروع دار مصر.

وبمدينة أسيوط الجديدة عدد ٢ قطعة أرض بمتوسط مساحات ٥٥٩ متر² بالحي الثاني وعدد ٢٠ قطعة أرض بمتوسط مساحات ٧٠٠ متر² بمنطقة التوسعات الجنوبية الشرقية مشروع بيت وطن.

وبمدينة بدر عدد ٢٨ قطعة أرض بمنطقة الحديقة المركزية بمتوسط مساحات ٥٩٥ متر².

هذا بالإضافة إلى ١٣ قطعة أرض بالمنصورة الجديدة والتي يتوقع تسليمها بعد عام من الآن.

حجز قطع الأراضي

الحجز يتم من خلال الموقع الإلكتروني "https://reserve.newcities.gov.eg"، وتبلغ قيمة جدية الحجز لقطع الأراضي الأكثر تميزًا، 350 ألف جنيه، ولقطع الأراضي المميزة، 100 ألف جنيه، ولقطع الأراضي المتوسطة، ٢٥ ألف جنيه، بخلاف المصاريف الادارية.

وسيتم البت من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في طلبات الحجز المؤكدة، وإفادة الحاجزين بنتيجة فحص الطلبات من خلال البريد الإلكتروني، وذلك خلال أيام قليلة من غلق باب الحجز.

ولن يتسنى للحاجزين تعديل الرغبة، أو تعديل أي من عملة السداد، أو نسبة استكمال ثمن الأرض، بعد الحجز وسداد قيمة الجدية المحددة لكل محور.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن الإقبال الكبير من المواطنين على حجز قطع الأراضي السكنية بمختلف مستوياتها في المدن الجديدة في هذا الطرح، يعد دليلا على نجاح توجه الدولة، ممثلة في وزارة الإسكان، لتنمية المدن الجديدة، التى تسهم فى استيعاب الزيادة السكانية، وتوفير الفرص الاستثمارية وفرص العمل، وتحقيق جودة الحياة للمواطن المصري.