Dell تعتزم تسريح 5% من قوتها العاملة


الاثنين 06 فبراير 2023 | 05:44 مساءً
DELL
DELL
سلمى الخولى

أعلنت شركة Dell اليوم الاثنين، عن خطط لتسريح 5% من قوتها العاملة، بحوالي 6650 موظفًا، وفقًا لإفادة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية.

وتأتي التخفيضات في Dell مع تباطؤ الطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة على مستوى العالم، فانخفضت الشحنات العالمية من أجهزة الكمبيوتر الشخصية بنسبة 28% على أساس سنوي في الربع الأخير من عام 2022، وفقًا لمحللي الصناعة في IDC.

وتراجعت شحنات أجهزة الكمبيوتر في Dell بنسبة 37% خلال نفس الفترة، بينما انخفضت شحنات أجهزة الكمبيوتر المنافسة مثل Lenovo و HP و Apple بنسبة 28% و 29% و 2% على التوالي.

وقال جيف كلارك، الرئيس التنفيذي للعمليات في Dell في مذكرة للموظفين، إن التخفيضات تم إجراؤها في محاولة للتغلب على تأثيرات الانكماش، وقال إن التغييرات التي نفذتها Dell بالفعل - مثل الحد من السفر ووقف التوظيف الخارجي وتقليل الإنفاق على الخدمات الخارجية - لم تعد كافية.

وأضاف كلارك أنه لسوء الحظ مع مثل هذه التغييرات سيترك بعض أعضاء فريقنا الشركة، وهذا القرار كان يجب اتخاذه من أجل نجاحنا على المدى الطويل، والجدير بالذكر أن إجمالي عدد موظفي Dell في 28 يناير 2022 بلغ حوالي 133 ألف موظف.