وزير التموين يؤكد حرص الوزارة على حل شكاوي المواطنين


الاثنين 06 فبراير 2023 | 12:46 مساءً
الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين
العقارية

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، حرصه الدائم على سرعة الاستجابة لأى شكاوى ترد من المواطنين ‏سواء عبر المكتب الخارجى للإدارة العامة لخدمة المواطنين بالوزارة أو ‏منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة أو عبر موقع الوزارة.

وأشار وزير التموين في بيان له اليوم الإثنين، إلى أن ‏الوزارة تعد من الوزارات الخدمية الحريصة على التعامل الإيجابي والفعال ‏مع شكاوى المواطنين والعمل على إزالة أسبابها في أسرع وقت ممكن.

و‏أكد الوزير حرص الوزارة الدائم على تحقيق معدلات إنجاز مرتفعة في هذا ‏الصدد، حيث بلغ مؤشر إنجاز الشكاوى الخاص بالوزارة على منظومة ‏الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء منذ بدايتها وحتى الآن 99% ‏مما يعكس اهتمام الوزارة بسرعة الرد على الشكاوي المقدمة من المواطنين ‏ومضاعفة الجهود المبذولة لتلافي أسبابها والاستفادة من التغذية العكسية ‏لها في تحسين جودة الخدمات المقدمة مما يؤدي الى رفع معدلات رضاء ‏المواطنين.

وقد بلغ عدد الشكاوى التى تلقتها الإدارة العامة لخدمة المواطنين بالوزارة ‏فى الفترة من الأول من يناير 2022 وحتى 31 ديسمبر 2022 عدد 85341 ‏شكوى على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة ، وبلغ متوسط زمن الرد ‏على الشكوى 11 يوم ، مع الوضع فى الاعتبار أن عام 2022 تحملت الإدارة ‏العامة لخدمة المواطنين ضغوطا اضافيه سواء على المنظومة الحكومية ‏الموحدة أو مكتب خدمة المواطنين الخارجى وذلك لعدة متغيرات منها منحة ‏السيد الرئيس لدعم الفئات الأكثر احتياجا، وتعديلات بطاقات القصر، ‏وبطاقات العدالة الاجتماعية ( سواء مرتبات حكومية مرتفعة أو امتلاك ‏سيارات ) بالإضافة إلى البدء فى إضافة المواليد للفئات الأكثر احتياجا فى ‏أواخر عام 2022 . 

وكانت معظم الردود على الشكاوى ايجابية نظراً للتفاعل ‏المستمر بين الوزارة وبين المديريات ولصدور قرارات وزارية بشأن الخبز ‏والسلع الإستراتيجية ، كما تم إلزام التجار بالإعلان عن جميع أسعار ‏المنتجات المعروضة للبيع وبشكل واضح للمستهلكين حتي يتمكن المواطن ‏من المفاضلة بين أسعار السلع التي يرغب بشرائها. ‏