عاجل | بعد الزلزال.. إعلان حالة الطوارئ بكافة محافظات الجمهورية "تفاصيل"


الاثنين 06 فبراير 2023 | 10:48 صباحاً
اللواء هشام آمنة
اللواء هشام آمنة
العقارية

كشف تقرير غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية عن تعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ، وتعرض محافظات مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفرالشيخ لتقلبات جوية وأمطار.

رفع درجة الطوارئ بالمحافظات

وتعرضت محافظة مطروح لسقوط أمطار خفيفة الى متوسطة على مراكز العلمين و مرسى مطروح والضبعة  وبراني والسلوم ، كما سقطت أمطار متوسطة على معظم مدن محافظتى البحيرة و كفر الشيخ ، و على أحياء الجمرك و المنتزه أول و ثان و حى شرق و حى وسط بمحافظة الإسكندرية ، مصحوبة بنشاط رياح شديدة.

وشدد التقرير على أنه يتم التعامل مع تجمعات المياه بالتنسيق بين سيارات الوحدات المحلية و شركات مياه الشرب والصرف الصحي ، كما تم غلق ميناء الصيد بالبرلس بكفر الشيخ لارتفاع الموج ، مشيرا إلى استقرار الحالة العامة فى باقى المحافظات ، مع وجود سحب و رياح ، و لم يتم رصد أى معوقات بالطرق و المرافق العامة .

وشدد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، على استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارىء والتنسيق الكامل بين جميع الأجهزة المعنية والقطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات المعرضة لسقوط أمطار وفقا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية ، وعلى رأسها شركة الصرف الصحي ومياه الشرب وإدارات المرور والحماية المدنية .

وأكد آمنة على ضرورة تواجد القيادات التنفيذية ميدانية فى الشوارع على مدار الساعة لرصد أي حالات طارئة تجنباً لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار ، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة الشوارع .

وأشار إلى أن غرفة عمليات الوزارة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة ، و تقوم الغرفة بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات و غرفة عمليات مجلس الوزراء لتذليل أى معوقات .

يذكر أن أكثر من 500 شخص لقوا مصرعهم، وأصيب المئات، فجر اليوم الاثنين، جراء زلزال مدمر ضرب تركيا وسوريا، بقوة بلغت 7.8 درجة، وخلف دمارا هائلا في الممتلكات، في الوقت الذي شعر به سكان القاهرة.