هذه الفئة لا تغادر المنزل.. تحذير خطير من الأرصاد بشأن طقس الساعات المقبلة "فيديو"


الاحد 05 فبراير 2023 | 09:28 مساءً
الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية
هشام العطيفي

أكدت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، مساء اليوم الأحد، أن هناك تقلبات شديدة في حالة الجو تصل ذروتها غدًا الاثنين، على أن تهدأ حدتها يوم الثلاثاء، موضحة أن الرياح أهم عناصرها.

نشاط الرياح غدا

وقالت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك نشاط للرياح غدًا على أغلب محافظات الجمهورية، يكون مثيرًا للرمال والأتربة؛ خاصة في الأماكن التي لها ظهير صحراوي.

وأضافت أن سرعة الرياح تتراوح بين 40 إلى 60 كيلو متر في الساعة، ما يتبعه اضطراب شديد في حركة الملاحة بالبحر المتوسط، ويكون غير مؤهل لأعمال الصيد والملاحة البحرية.

وواصلت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، حديثه قائلة، إن هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة غدًا، بمعدل من 2 إلى 3 درجات عن تلك المُسجلة اليوم، على أن تكون العظمى بالقاهرة الكبرى 16 نهارًا، وتنخفض إلى 10 فقط ليلا.

أمطار رعدية

ونوهت إلى أن فرص سقوط الأمطار تزيد غدًا الاثنين، على المناطق الساحلية وتكون متوسطة إلى رعدية في المحافظات المطلة على البحر المتوسط، وقد تصل إلى غزيرة في الإسكندرية والبحيرة ودمياط وكفر الشيخ.

في السياق، طالبت خبيرة الأرصاد، المواطنين، بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة ليلا ونهارًا، والابتعاد عن الأعمدة والأشجار والمباني المتهالكة خشية سقوطها بسبب سرعة الرياح وشدتها.

واختتمت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حديثها بالإشارة إلى ضرورة التزام مرضى الجيوب الأنفية والحساسية بارتداء الكمامة غدًا حال اضطرارهم للخروج من المنزل، إضافة إلى أهمية الارتداء ببطء بالمناطق التي تشهد أيا من الظواهر الجوية السابقة، مشيرة إلى أنه من الأفضل عدم مغادرة المنزل لهذه الفئة.