فبراير الزيادات.. تعرف على سوق الحديد بعد تثبيت سعر الفائدة


الاحد 05 فبراير 2023 | 01:27 مساءً
 أسعار الحديد اليوم
أسعار الحديد اليوم
نهال اللهيبي

شهد السوق المحلي للحديد حالة من الركود لعدم استقرار سعر الصرف تزامنًا من الارتفاعات العالمية للأسعار المواد الخام، وهو ما ترتب عليه ضعف حالة الطلب وثبات الكميات المطلوبة وهو ما فسره أحد المتعاملين في سوق مواد البناء حيث قال محمد السويفي رئيس مجلس إدارة شركة كينج ستيل لتجارة مواد البناء والمقاولات، من المحتمل أن نرى مرة أخرى ما شهدناه في يناير وقيام بعض الشركات والمصانع برفع أسعارها عدة مرات متتالية خلال الشهر الجاري "فبراير"، ميضفًا هذا برغم محاولات المصانع والشركات بالتمسك بالسعر وعدم اللجو لأية زيادات أو ارتفاعات بسبب ركود حجم الطلب الذي يشهده سوق الحديد.

وأوضح السويفي أن السوق المحلي للحديد شهد حالة من الركود وضعف الحركة ولم يكن هناك أية سحب بسوق الحديد، موضحًا أن إعلان الارتفاعات تكون خارج إرادة المصانع فهناك أسعار عالمية تحكم سوقنا المحلي، برغم توقف الإستيراد إلا بأشكال قليلة ونادرة هذا تزامنًا مع ملئ المواني بخام البيليت الذي كان من المنتظر مع الافراج عنه انخفاض سعر طن الحديد.

وأضاف في تصريح خاص لـ "العقارية" أن المشكلة الرئيسية والمعرقل الأول لعدم الاستقرار في أسعار الحديد تتمثل في عدم توفر العملة "الدولار"، مضيفًا أزمة تدبير الدولار ما زالت مستمرة ولا أية تغيرات طرقت على السوق بخصوص توفير الدولار.

وتوقع السويفي، انخفاض حالة الطلب في ظل استمرار هذه الأسعار بدون استقرار أو انخفاض، فهناك مشكلة ما زالت مستمرة مع شركات المقاولات فحالة الطلب شبه متوقفة ومحدودة إلا للضرورة "الشركات الخاصة بالإستثمار العقاري والإنشاءات الخاصة" هذا بخلاف الشركات الملتزمة بالمشروعات القومية.

أسعار الحديد اليوم

مع تثبيت سعر الفائدة استقرت أسعار الحديد فالمصانع ولم تعلن أية زيادات أو ارتفاعات لـ شهر فبراير سواء حديد بشاي للصلب قد أعلن زيادة بلغت 1140 جنيه للطن.

أسعار الحديد بالمصانع والشركات

سجل سعر طن حديد "العشري والجيوشي" 23300 جنيه.

بينما بلغ طن حديد "بشاي" 28500 جنيه.

سجل سعر طن حديد "عز" 26985 جنيه، بعد زيادة بلغت 1000 جنيه للطن تطبق من اليوم حيث كان قبل الزيادة 25985.

وصل سعر طن حديد "السويس للصلب" 26850 جنيه للطن بعد زيادة بلغت 1000 جنيه للطن تتطبق من اليوم حيث كان قبل الزيادة 25850.

تكلفة طن حديد "المصريين" بلغت 25850 جنيه تسليم أرض مصنع.

بلغت تكلفة طن حديد"المراكبي" 25500 جنيه.

بينما سجل سعر طن حديد "الجارحي" 25500 جنيه.

كل هذه الأسعار تسليم أرض مصنع.