الأرصاد محذرة من طقس اليوم: ارتدوا الكمامات وابتعدوا عن الأشجار (فيديو)


الاحد 05 فبراير 2023 | 10:29 صباحاً
حالة الطقس
حالة الطقس
محمد شوشة

توقعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد حالة من التقلبات الجوية بعد فترة الظهيرة.

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عبر مداخلة هاتفية ببرنامج " صباح الخير يا مصر" ، المُذاع على القناة "الأولى المصرية" إن ذلك بسبب منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ومنخفض على سطح البحر المتوسط، وأن أهم عناصر التقلبات القوية هي الرياح.

وأضافت غانم أن سرعات الرياح تتراوح ما بين 35 إلى 50 كم في الساعة، مما يؤدي لإثارة الأتربة خاصة على المناطق المكشوفة، والمناطق التي لها ظهير صحراوي، والسواحل الشمالية الشرقية، موضحًا أن الرياح ستتسبب في حالة من الاضطراب في الملاحة البحرية غرب البحر المتوسط، ومن المتوقع أن يصل ارتفاع الموج إلى 4 أمتار على البحر المتوسط.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تزداد فرص سقوط الأمطار اليوم، وتتحول لأمطار متوسطة على محافظات شمال الوجه البحري، ومدن مطروح والدقهلية والبحيرة وكفر الشيخ، وذروة عدم الاستقرار تكون يومي الاثنين والثلاثاء.

وناشدت غانم المواطنين بضرورة الحذر، قائلة: "خلو بالكم من نشاط الرياح لأنه يسبب انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق، وكذلك من الضروري لأصحاب الجيوب الأنفية ارتداء الكمامات، والابتعاد عن المباني المتهالكة، والأشجار، والألواح المعدنية.