طقس اليوم الأحد.. انخفاض في درجات الحرارة ورياح محملة بالأتربة والصغرى بالقاهرة 10 درجات


الاحد 05 فبراير 2023 | 08:42 صباحاً
حالة الطقس
حالة الطقس
محمد شوشة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر طقس اليوم الأحد، في الانخفاض على كافة الأنحاء، ليسود طقس بارد في الصباح الباكر، معتدل خلال النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد خلال الليل على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد.

حالة الطقس اليوم

أشارت هيئة الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يشهد طقس اليوم سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، ويتكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء وجنوب البلاد، وفرص لتكون الثلوج على قمة جبال موسى وسانت كاترين.

وتابعت: ويشهد اليوم كذلك نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء؛ مع وجود اضطراب في الملاحة البحرية مساء على غرب البحر المتوسط، وسرعة الرياح من 50: 60 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 3: 4 أمتار.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد، القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 07 درجة، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 07 درجة، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجة.