من قناة السويس إلى رغيف الخبز.. شائعات أهل الشر في مصر


السبت 04 فبراير 2023 | 12:39 مساءً
عبد الله محمود

الشائعات.. والفبركة.. واختلاق الأكاذيب.. ونشر الفوضى.. كل تلك الأشياء هي كل ماتبقي للجماعات الإرهابية وأهل الشر في مصر، بعد أن نجحت الدولة المصرية من قلع الجذور والبذور الأرهابية من جميع انحاء الوطن.

من كل حين لآخر تحاول جماعة الإخوان الإرهابية، بث سمومها بين المواطنين عن طريق نشر أخبار كاذبة وفيديوهات مفبركة عبر صفحات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك - تويتر - انستجرام»، وذلك بهدف زعزعة الاستقرار ونشر الفوضى، وفي محاولة منهم بفقدان ثقة المواطن في أجهزة الدولة تشويهها وطمس إنجازاتها التي تحققت ولا تزال تحققها.

آخر تلك الشائعات التي حاول أهل الشر إطلاقها، هو تداول خبرين مفبركين بشأن تعاقد هيئة قناة السويس مع إحدى الشركات لإدارة خدماتها من خلال عقد امتياز مدته 99 عاما، ورفع سعر رغيف الخبز المدعم بدءاً من شهر يوليو القادم 2023.

ولكن سرعان ما رصد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تلك الشائعات وعلى الفور قام بالتواصل مع هيئة قناة السويس، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتعاقد هيئة قناة السويس مع إحدى الشركات لإدارة خدماتها من خلال عقد امتياز مدته 99 عاماً، وأن المنشور المتداول مزيف ولا يمت للواقع بأي صلة، وغير صادر عن الهيئة مطلقاً.

كما تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لرفع سعر رغيف الخبز المدعم بدءاً من شهر يوليو القادم، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات في هذا الشأن، مُشددةً على استمرار نظام صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بـ5 قروش فقط دون أي زيادات، وهو النظام الذي يستفيد منه 71 مليون مواطن، على أن تتحمل الدولة فارق التكلفة الإنتاجية، مُشيرةً إلى شن حملات رقابة دورية على جميع المخابز، لضمان مطابقة الخبز المدعم لكافة معايير الجودة، مع تطبيق العقوبات والغرامات المقررة على المخالفين.