مفاجأة.. تراجع كبير في أسعار الدولا الأمريكي


الاربعاء 01 فبراير 2023 | 06:42 مساءً
الدولار
الدولار
العقارية

انخفض الدولار الأمريكي، اليوم الأربعاء، قبل أن يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إضافية، وسيراقب المستثمرون لمعرفة ما إذا كان رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، سيتخذ نبرة متشددة بشأن السياسة النقدية المستقبلية.

وانخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.32٪ إلى 101.78 واستقر فوق أدنى مستوى في 8 أشهر عند 101.5 الذي وصل إليه يوم الخميس الماضي.

يُنظر إلى البنك المركزي الأمريكي على أنه يقترب من نهاية دورة التضييق، وقد شدد مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي على الحاجة إلى إبقاء أسعار الفائدة في منطقة مقيدة لفترة من الوقت لخفض التضخم، حتى مع قيام المستثمرين بتخفيض أسعار الفائدة للنصف الثاني من العام.

وقال آدم باتون، كبير محللي العملات في “ForexLive” في تورنتو: “يُظهر السوق قدرًا كبيرًا من الثقة في أن سعر الفائدة الفيدرالية النهائية سيكون أقل مما أشارت إليه لجنة السوق الفدرالية المفتوحة. إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي متشددًا، فسوف يرتفع الدولار ، لكن لا يبدو أن السوق خائف”.

ويقوم متداولو العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي بتسعير سعر الفائدة القياسي لبنك الاحتياطي الفيدرالي لتصل إلى 4.91٪ في يونيو ثم تنخفض مرة أخرى إلى 4.47٪ بحلول ديسمبر بينما توقع مسئولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي أن يرتفع المعدل فوق 5٪.