مسابقة الـ 30 ألف معلم الجديدة.. الشروط المطلوبة وموعد التقديم


الثلاثاء 31 يناير 2023 | 10:24 مساءً
التنظيم والإدارة
التنظيم والإدارة
العقارية

ينتظر عدد كبير من الخريجين والحاصلين علي مؤهلات عليا إعلان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن مسابقة الـ 30 ألف معلم لشغل وظيفة معلم فصل مساعد.

مسابقة الـ 30 ألف معلم الجديدة

ومن المقرر أن يعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قريبًا عن مسابقة لشغل 30 ألف وظيفة معلم مساعد فصل لصالح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قريبا، وذلك على موقع بوابة والوظائف الحكومية التابعة للجهاز.

شروط مسابقة الـ 30 ألف معلم

ومن المتوقع أن تكون شروط تلك المسابقة كالتالي وهي رفع الحد الأقصى للسن في مسابقة 30 ألف معلم إلي 40 عاما بدلًا من 35 عاما، وذلك لإعطاء الفرصة للخريجين الأكبر سنًا للتقدم في المسابقة.

و من المتوقع أن يتم إعطاء فرصة للمعلمين الناجحين بتقدير مقبول من أجل منحهم فرصة للعمل على أنفسهم لاجتياز الاختبار الذي يجريه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع له.

ومن المتوقع أن تشمل الشروط للتقديم لتلك المسابقة وفقًا لما جاء بقانون الخدمة المدنية الجديد رقم 81 لعام 2016 والتي نصت علي أن شروط التعيين في الحكومة كالتالي وهي:

- أن يكون متمتعًا بالجنسية المصرية.

- أن يكون محمود السيرة، حسن السمعة.

- ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رُد إليه اعتباره.

- ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي، ما لم تمض على صدوره أربع سنوات على الأقل.