ضبط مصنعين آخرين.. "التموين" تكشف تفاصيل جديدة بشأن نسكافيه بودرة البلاط


الثلاثاء 31 يناير 2023 | 05:28 مساءً
نسكافيه بودرة البلاط
نسكافيه بودرة البلاط
أحمد رجب

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة فيما يتعلق بضبط مصنع لتصنيع النكسافيه والشاي المغشوش من بودرة البلاط أو السيراميك.

"التموين" تكشف تفاصيل جديدة بشأن نسكافيه بودرة البلاط

وأكدت التموين إن هناك شكاوى من مواطنين بسوء طعم النسكافيه والشاي داخل مدينتي طنطا والفيوم، مشيرة إلى أن هناك مصنعين تم ضبطهما بكميات كبيرة، ووضعا كاميرات على حدود أرض زراعية لاكتشاف أي تحرك أمني ضدهما.

وقالت الوزارة أنه تم ضبط 5 ملايين عبوة شاي ونسكافيه داخل مخزن، و1920 كرتونة شاي منتهية الصلاحية، مؤكدة أن ما يقال حول وجود بودرة بلاط داخل النسكافيه غير صحيح، نظرًا لعدم ذوبان بودرة البلاط في المياه.

وأوضحت التموين، أنه تم إرسال عينات من عبوات النسكافيه والشاي لوزارة الصحة للتأكد من صحة المواد الغذائية، وسوف تظهر النتائج خلال الـ10 أيام المقبلة.

وفي وقت سابق، تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وسائل للتفريق بين النسكافيه السليم من الشركة المنتجة، وبين النسكافيه المغشوش الذي تم اكتشاف أنه ينتج من الأسمنت والجير من قبل بعض التجار معدومي الضمير.

وكشف مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، عددا من الطرق لكشف النسكافيه السليم من المغشوش، على رأسها فرق الطعم الذي يختلف ويكون سيئا جدا عند تناول النسكافيه المغشوش.

ازاي تفرق بين النسكافيه السليم والمغشوش؟

1- التغليف مختلف تماما، وهناك تقفيل مضلع أعلى الكيس الصغير بينما المغشوش تغليف بماكينة تقليدية.

2-صورة الكوب على كيس النسكافيه مبكسلة وألوانها مختلفة.

3-كلمة Original يكون الخط مختلفا بشكل واضح.

4- لوجو أمان أزرق غامق في الكيس المغشوش وهو في الكيس السليم الطبيعي سماوي.

5- اختلاف شكل السعرات على كيس النسكافيه.

الفرق بين النسكافيه السليم والمغشوشالفرق بين النسكافيه السليم والمغشوش