من غير زحمة.. خطوات استخراج بطاقة تموين مستقلة عن الأسرة عبر الإنترنت


الثلاثاء 31 يناير 2023 | 01:17 مساءً
بطاقة تموين
بطاقة تموين
هشام العطيفي

يرغب الكثير من المواطنين من مستحقي الدعم في الفصل الاجتماعي واستخراج بطاقة تموين مستقلة عن الأسرة، لاسيما فى ظل إتاحة بعض الخدمات التموينية عبر الانترنت خلال الفترة الأخيرة.

خطوات الفصل الاجتماعي عن الأسرة بالتموين

يمكن للمواطن الراغب فى عمل فصل اجتماعي واستخراج بطاقة تموين مستقلة عن الأسرة، من خلال خطوات سهلة وبسيطة، الدخول فقط عبر بوابة مصر الرقمية.

ويتم إتاحة خدمة الفصل الاجتماعي، من خلال مكاتب التموين وأيضا من خلال التوجه لمراكز الخدمة المطورة، كما يمكن الحصول علي الخدمة لكل سهولة ويسر إلكترونيًا عبر بوابة مصر الرقمية، على شبكة الإنترنت، مع ضرورة تسجيل الدخول للملف الشخصي على بوابة مصر الرقمية.

خطوات التقدم بطلب فصل اجتماعي

يوجد مجموعة من الخطوات التى يلزم على المواطن القيام بها من أجل تقديم طلب فصل اجتماعي واستخراج بطاقة تموين مستقلة عن الأسرة والتي تأتي على النحو التالي:-

- الدخول عبر المنصة الإلكترونية مصر الرقمية.

- تسجيل الدخول برقم الهاتف والرقم السري الذي تم إعداده مسبقا.

- يقوم المواطن بعدها بالضغط على أيقونة التموين.

- اختيار فصل اجتماعي.

- يتم الضغط على إبدء الخدمة مع تحديد سبب الفصل.

- وفى هذه الخطوة يقوم المواطن الراغب فى الفصل واستخراج بطاقة تموين مستقلة عن الأسرة بملء جميع الخانات المطلوبة والمتمثلة في المحافظة ومديرية التموين ،مكتب التموين ،واسم البدال التمويني.

- بعد ملئ البيانات يتم اختيار مكان تسليم البطاقة والمتمثل فى أقرب مكتب تمويني.

خطوات استخراج بطاقة تموين مستقلة عن الأسرة

- مع استكمال باقي الخطوات ستظهر لك شاشة مدون عليها كل المعلومات التي قمت بإدخالها المتعلقة بالمحافظة، والمديرية، ومكتب التموين ومكان الاستلام.

وهنا سيتم الضغط على التالي:-

- وفى هذه الخطوة ستظهر امامك شاشة تشمل رقم الطلب وتاريخه وتتبع الطلب بعد التأكيد.

- وبعدها ستظهر لك رسالة أخري نصها استلمنا طلبك بنجاح ورقم الطلب .

الجدير بالذكر أنه يمكن للمواطن المقيد على بطاقة التموين من خلال خدمة الفصل الاجتماعي، استخراج بطاقة تموينية مستقلة عن بطاقة الأسرة.