مدينة نصر للإسكان والتعمير تقدم فرصاً جديدة للاستثمار من خلال الملكية الجزئية للعقار


الثلاثاء 31 يناير 2023 | 11:42 صباحاً
عبدالله سلام الرئيس التنفيذي لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير
عبدالله سلام الرئيس التنفيذي لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير
العقارية

مشروع The Hoft في تاج سيتي أول مشروعات الشركة التي تطبق مفهوم “SAFE” للاستثمار 

أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير MNHD، عن تقديم أحدث فرص الاستثمار في العقار تحت مفهوم “SAFE” (أصول آمنة ذات عائد ثابت) والذي يقدم طريقة جديدة ومبتكرة لاقتناء العقار من خلال الملكية الجزئية بأسعار تنافسية لتشجيع الاستثمار في العقار كأحد أبرز فرص الاستثمار فاعلية وأماناُ.

الملكية الجزئية للعقار

وتقدم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، التي تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر، مفهوم الملكية الجزئية في العقار لأول مرة في السوق المصري حيث قامت الشركة بتقديم هذا المفهوم من خلال شركة مِنّكْ للتطوير العقاري والتي تم الاستحواذ عليها من قبل الشركة عن طريق مشروع The Hoft. 

مشروع The Hoft

وتتنوع الوحدات في مشروع The Hoft بين وحدات سكنية فندقية وتجارية ومكاتب عمل مشتركة واخرى إدارية، كلها في مبنى واحد والذي سيتم تشغيله وإدارته من قبل شركة متخصصة لإدارة المرافق، حيث يقع المشروع في موقع استراتيجي داخل المجمع التجاري والإداري في مشروع تاج سيتي بالقاهرة الجديدة. ويُعد مشروع "تاج سيتي" الذي يمتد على مساحة تبلغ 3.5 مليون متر مربع، من العلامات البارزة في مسيرة مدينة نصر للإسكان والتعمير، حيث يجتمع التصميم الجذاب للمجمعات السكنية بأفضل المرافق فضلًا عن توفير أنماط الحياة العصرية، ويتناغم كل ذلك في مساحات شاسعة من المناظر الطبيعية الخلابة.

ويقدم “SAFE” (أصول آمنة ذات عائد ثابت) مفهوم مبتكر ومعاصر للاستثمار في العقار من خلال الملكية الجزئية حيث يمكن تقسيم العقار لأمتار بدلاً من شراء عقار كامل بأسعار تنافسية بما يتناسب مع كافة الإمكانيات والتغلب على مشكلة رأس المال. ويمكن للعميل شراء مساحة 4 أمتار ومضاعفاتها والحصول على عائد دوري ثابت بالإضافة إلى امتلاك أصل عقاري متزايد القيمة يمكن بيعه في المستقبل وفقاُ لمتغيرات الأسعار في السوق وهو ما يمثل فرصة آمنة ومضمونة للاستثمار ومدرة للدخل. 

ويحصل الملاك على عائد دوري لفترة محدودة خلال فترة الأعمال الإنشائية بالإضافة إلى عائد من التأجير عند الانتهاء من الأعمال الإنشائية. ويقدم The Hoft طرق سداد متنوعة سواء عن طريق الدفع كاش أو عن طريق التقسيط بما يتناسب مع كافة إمكانيات العملاء.

في غضون ذلك، قال عبدالله سلام - الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير: "لدي مدينة نصر للإسكان والتعمير تاريخ طويل في السوق المصري يمتد لأكثر من 63 عاماُ قامت من خلالها الشركة دائماً بتقديم مفاهيم ومنتجات مبتكرة وغير مسبوقة لتلبية احتياجات العملاء. والآن ومع تقديم “SAFE” ، نوفر فرصة جذابة لتشجيع الاستثمار في العقار كأحد أبرز فرص الاستثمار وتقديم مفهوم الملكية الجزئية حيث يعد العقار ملاذ آمن للاستثمار وطريقة مضمونة وفعالة لتنمية الثروات وذلك في إطار التوسع في مفهوم الاقتصاد التشاركي والذي يعتمد بشكل كبير على مبدأ مشاركة الأصول لترشيد استهلاك الموارد وتحقيق الاستغلال الأمثل للأصول والتنمية المستدامة."

الجدير بالذكر أن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير (MNHD) تأسست عام 1959 وتم إدارجها في البورصة المصرية عام 1996، ونجحت الشركة منذ انطلاق أعمالها في التوسع بنطاق أعمالها لتغطي مختلف القطاعات المستهدفة في سوق التطوير العقاري المصري، مستفيدة من سجل إنجازاتها الحافل في تنفيذ المشروعات السكنية والبنىة التحتية وفق أعلى مستويات الجودة. ترتكز أعمال الشركة في منطقة شرق القاهرة مع تواجد متنامي في العديد من المناطق بمختلف أنحاء الجمهورية، وتبلغ محفظة أراضي الشركة ما يقرب من 9 مليون متر مربع. لدي الشركة 8 مشروعات موزعة على مشروعين رئيسين أولهما تاج سيتي وهو مشروع متعدد الاستخدامات على مساحة 3.5 مليون متر مربع ويتميز المشروع بموقعه الاستراتيجي في القاهرة الجديدة على الطريق الدائري على بعد دقائق من غرب القاهرة وهليوبوليس، أما المشروع الثاني فهو سراي وهو مشروع متعدد الاستخدامات على مساحة 5.5 مليون متر مربع والذي يتميز بموقعه الفريد بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة.