شعبة الذهب تحسم الجدل: "فيديو الذهب المغشوش مش في مصر" (فيديو)


الاثنين 30 يناير 2023 | 12:55 مساءً
الذهب في مصر
الذهب في مصر
محمد شوشة

أكد إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات أن كثرة انتشار الشائعات تجعل المواطن يشك في أي شيء. وذلك عقب تداول شائعة بشأن وجود سبائك ذهبية مغشوشة في الأسواق.

وكشف رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد"، على قناة "تن"، أن الفيديو المتداول عن السبائك المغشوشة ليس في مصر، لكنه في دولة عربية أخرى، ويعود لعام 2021، مؤكدًا أن الماركة الظاهرة بالفيديو غير متوفرة في مصر.

ونصح واصف المواطنين بعدم شراء السبائك الذهبية من على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: "مش أي حاجة على صفحات السوشيال ميديا نشتريها.. غالبًا بتكون غلط ولها أهداف أخرى".

وتابع: "ايه المانع تشتري الذهب من المحلات المخصصة له"، مضيفًا أن مصلحة الدمغة تراقب على الأسواق، لكنها لن تراقب على شخص يدير صفحة من منزله، ويقوم بعمليات بيع للمواطنين، مؤكدًا: "من الصعب ملاحقة الناس دي".

ونصح رئيس شعبة الذهب المواطنين بشراء الذهب من محل على أرض الواقع، وخاضع لمراقبة، ويمكن الحصول على فاتورة منه، لكن الشراء من مواقع التواصل الاجتماعي شيء غير طبيعي، محذرًا المواطينن من شراء ذهبية "اونلاين"، قائلًا: "اللي هيشتري سبائك ذهبية اونلاين هو المسئول.. ويتحمل نتيجة اختياره".