كيف تشتري شهادة 25% ببنكي الأهلي ومصر قبل وقف إصدارها؟


الاثنين 30 يناير 2023 | 12:52 مساءً
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
فاطمة إمام

أعلن بنكى الأهلي ومصر عن وقف بيع الشهادة مرتفة العائد في الفروع والقنوات الرقمية نهاية عمل يوم غدٍ الثلاثاء بعد ما جمعت حصيلة بقيمة 460 مليار جنيه في أول 26 يوما من طرحها.

وأعاد بنكا الأهلي ومصر أمس الأحد، التأكيد للمرة الثالثة على لسان مسؤوليه، على وقف العمل بشهادة مرتفعة العائد 22.5% يصرف العائد شهريا، و25% نهاية الاستحقاق في نهاية عمل غدٍا لثلاثاء.

وبدأ البنكان الحكوميان - ذراعي البنك المركزي في تنفيذ سياسته النقدية - في طرح الشهادة مرتفعة العائد من يوم 4 يناير من الشهر الجاري، بهدف امتصاص السيولة من السوق لكبح جماح التضخم (السيطرة على زيادة الأسعار)، والدولرة (التلاعب في سعر النقد الأجنبي بالسوق الموازية)، واكتناز العملة.

وينشر موقع العقارية  4 شروط  لشراء الشهادة مرتفعة العائد بفائدة 25% في بنكي الأهلي ومصر:

- من أي فرع من فروع البنك بشكل مباشر من رصيد حساب العميل.

- عبر خدمة الإنترنت البنكي على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع دون الحاجة للذهاب إلى الفرع من خلال الدخول على موقع البنك الرسمي، لكن هذه الخدمة متاحة للعملاء القائمين والمشتركين في الخدمة من خلال حساباتهم.

- عبر خدمة الموبايل البنكي من خلال تطبيق البنك "الأبلكيشن" الذي تم تحميله على الهاتف المحمول الخاص بالعميل، ويتبع نفس إجراءات الإنترنت البنكي ومتاح على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع.