مستشار وزير التموين للمواطنين: اشتروا الذهب المصري وتمتعوا به (فيديو)


والذهب المصري يتمتع بسمعة عالمية فوق الممتازة

الاثنين 30 يناير 2023 | 11:19 صباحاً
الذهب المصري
الذهب المصري
محمد شوشة

أكد الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب أن الذهب المصري يتمتع بسمعة عالمية فوق الممتازة، وأن الذهب يلقى اهتمامًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة من قبل الجميع.

وقال مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب في مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، إن الدولة المصرية لديها في مرسى علم مصفاة تنتج الذهب بمواصفات عالمية.

ونصح الدكتور ناجي فرج المواطنين بشراء المشغولات الذهبية، والاستمتاع بها، موضحًا أن سعر الذهب بالمصنعية يُقارب سعر السبائك، نافيًا ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية، بشأن وجود سبائك مغشوشة في أسواق الذهب.

وأكد مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، في تصريحات متلفزة، أن جميع السبائك والمشغولات الذهبية مدموغة من مصلحة الموازين.

وحذر فرج من شراء سبائك الذهب "اونلاين"، مضيفًا: "من يشتري سبائك ذهبية على الاونلاين هو المسؤول.. ويتحمل نتيجة اختياره"، مؤكدًا أن الدمغات الحكومية مميزة وغير قابلة للتقليد وواضحة تمامًا، ومدون عليها العيار، وأنه لا يوجد أزمة إذا كانت مختومة بختم الحكومة.

وأكد أن الرقابة مشددة على الأسواق، ناصحًا المواطنين عند الشراء بأن يشتروا السبائك أو المشغولات المدموغة في مصلحة الدمغة والموازين، وذلك لأنها مختومة بالأختام الرسمية، وهي آمنة تماما، وكذلك ضرورة الشراء من مكان معتمد بفاتورة معتمدة رسمية.