سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة: 7 مليارات جنيه حجم الاستثمارات فى الذهب خلال عام 2022


الاحد 29 يناير 2023 | 04:09 مساءً
سعر الذهب في مصر اليوم
سعر الذهب في مصر اليوم
آيه حرب

قال المهندس نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات خاصة لـ «العقارية»، إن حجم الاستثمارات في الذهب خلال عام 2022 سجلت نحو 7 مليارات جنيه.

مشيرا إلى أن حركة الشراء انخفضت بشكل ملحوظ، حيث اتجه العديد من المواطنيين لبيع مشغولاتهم الذهبية مقابل شراء شهادات الـ25% ذات سعر مرتفع، ما أدي إلى إنكماش حركة السوق المحلي، مؤكدا أن حركة سوق الذهب خلال شهريناير الجاري شهدت العديد من التقلبات في الأسعار و قلة المبيعات خلال الشهر.

وأضاف سكرتير عام شعبة الذهب ، أن عيار 21 الأكثر تداولا في مصر بين المواطنيين، بلغت قيمته في سوق الصاغة خلال تعاملات اليوم 1960جنيها، كما سجل عيار 18 1520 جنيه، مشيرا إلى أن المواطنون المهتمون بالذهب يفضلون عيار 21 في الشراء، وفي مدن القاهرة والإسكندرية ينتشر عيار 18 نظرا لتشكيلاته الكثيرة والمختلفة والرقيقة، حيث يمتاز بالعديد من الأشكال كما أنه صلب ويتحمل العديد من الأعباء.

لافتا إلى أنه من أسباب هبوط سوق الذهب المحلي هي تراجع البورصات العالميه، نظرا لأن السوق المصري يتأثربالأحداث العالمية وهناك تأثر كبير بالبورصة سواء بالصعود أو الهبوط.، موضحا انه من الوارد تراجع أسعار الذهب في حين زاد العرض على المنتجات .