التطبيق في أبريل.. القومي للأجور يعلن زيادة جديدة في رواتب جميع الموظفين


الاحد 29 يناير 2023 | 03:09 مساءً
زيادة المرتبات الجديدة
زيادة المرتبات الجديدة
هشام العطيفي

يجتمع المجلس القومي للأجور، نهاية شهر أبريل المقبل؛ من أجل بحث زيادة الأجور، بحيث يصل الحد الأدنى للأجور إلى 300 آلاف جنيه.

زيادة الحد الأدنى للأجور

وشرع القطاع الخاص، في تفعيل قرار "القومي للأجور" بـ زيادة الحد للأجور ليكون الحد الأدنى 2700 جنيه بدلا من 2400 جنيه بداية من يناير الجاري، إضافة إلى صرف علاوة سنوية تقدر بـ 3% من قيمة الاشتراك التأميني للعاملين بالقطاع الخاص، وتصرف لجميع العمال، باستثناء الشركات المتعثرة، بشرط أن تقدم الأوراق والمستندات الداعمة لموقف اعفاءها من زيادة الحد الأدنى للأجور وكذلك صرف العلاوة.

زيادة الأجور لـ 3000 جنيه

في غضون ذلك، قال عضو المجلس القومي للأجور، عماد حمدي، إن المجلس اتفق على عقد اجتماع بعد نهاية شهر رمضان؛ لبحث زيادة الأجور إلى 3000 جنيه بدلا من 2700 جنيه كحد أدنى، لتتماشى الزيادة مع القطاع الحكومي، والذي نص على أن الحد الأدنى للأجور يبلغ 3000 جنيه، وقد تم تطبيقه مع بداية شهر نوفمبر من العام الماضي.

وعلى ذلك، فإن هناك زيادة في الحد الأدنى للأجور تنتظر العاملين بالقطاع الخاص، بنهاية شهر أبريل، حيث ينتهي شهر رمضان في 20 أبريل تقريبا، بذلك يكون اجتماع المجلس القومي للأجور مع نهاية الشهر وبعد انقضاء شهر رمضان.