تراجع أرباح «إل جي» 90% خلال الربع الأخير من 2022


لتسجل 56.2 مليون دولار

الاحد 29 يناير 2023 | 12:50 مساءً
سلمى الخولى

أعلنت شركة "إل جي" للإلكترونيات أن أرباحها التشغيلية في الربع الأخير تراجعت بأكثر من 90% وذلك بسبب انخفاض الطلب على الأجهزة المنزلية وارتفاع تكلفة التسويق، وسط مشاكل الاقتصاد الكلي العالمي، بحسب وكالة يونهاب.

وقالت إل جي إن الدخل التشغيلي في الربع الرابع انخفض بنسبة 90.7% على أساس سنوي إلى 56.2 مليون دولار أمريكي، أي أقل بنسبة 74.8% من متوسط التقديرات، وجاء ذلك وفقاً لاستبيان أجرته شركة "يونهاب إنفوماكس"، وهي شركة البيانات المالية التابعة لوكالة يونهاب للأنباء.

وقالت الشركة إن الطلب على الأجهزة المنزلية، بما في ذلك أجهزة التلفزيون، والذي تحسن سابقا بسبب الجائحة، تراجع مؤخرا، كما أدت الزيادات الكبيرة في معدلات الفائدة في الدول الكبرى لخفض التضخم إلى ضعف القدرة الشرائية للمستهلكين.

وقد انخفضت شحنات أجهزة التلفزيون العالمية بنسبة 3.9% على أساس سنوي لتصل إلى أدنى مستوى منذ 10 سنوات عند 202 مليون وحدة في العام الماضي، وفقا لشركة أبحاث الأسواق "تراند فورس".

وقالت الشركة إن زخم النمو لشحنات أجهزة التلفزيون سيكون مقيدا بشدة في هذا العام بسبب ارتفاع التضخم وتباطؤ الاقتصاد في الولايات المتحدة وأوروبا والصين وغيرها من أسواق التلفزيون الرئيسية.