قانون تاريخي.. إيطاليا تعلن رسميا التعاقد مع عمالة مصرية والتقديم في هذا الموعد


السبت 28 يناير 2023 | 02:39 مساءً
العقارية

حددت الحكومة الإيطالية، موعد التقديم في قانون العمالة الموسمية الجديد لعام 2023، حيث كشفت أن موعد التقديم سيكون بداية من 26 مارس المقبل، أي بعد مرور 60 يوما من تاريخ نشر قانون العمالة الجديد في الجريدة الرسمية الإيطالية.

وأوضحت الحكومة الإيطالية في بيان لها أمس الجمعة، إن التقديم وفقا لقانون العمالة الموسمية الجديد 2023، سيكون من خلال بوابة إلكترونية تسمح لأرباب العمل تعبئة الطلبات، وتسمح أيضا للعمالة الطلب من خلالها».

وبدوره  قال الدكتور عيسي إسكندر، رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، إن إيطاليا أصدرت قانونا جديدا يسمح لـ 30105 عاملًا من الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بدخول البلاد من بينهم مصر. 

وأضاف رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، في تصريحات صحفية: «سيتمكن من خلال هذا القانون بداية من نهاية شهر مارس المقبل، عدد 30105 من العمال غير التابعين لدول الاتحاد الأوروبي، من دخول إيطاليا شرعيا، وتنفيذا لقانون التدفقات الذي أصدرته الحكومة الإيطالية، وتم نشره في الجريدة الرسمية الإيطالية»، مشيرًا إلى القانون الإيطالي الصادر يعد دوريًا تصدره الحكومة وكان متوقفًا لمدة عامين بسبب كورونا.