أمطار وغيوم.. الأرصاد تعلن توقعات حالة الطقس غدا الجمعة


الخميس 26 يناير 2023 | 04:11 مساءً
حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا
هشام العطيفي

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم، توقعات حالة الطقس غدا الجمعة على مختلف أنحاء الجمهورية، حيث يسود طقس بارد في الصباح الباكر، معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس غدا الجمعة

وذكرت الأرصاد في بيانها، أنها تتوقع أن يكون الطقس غدا على جنوب سيناء دافئ نهارًا على جنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب الصعيد.

كما توقعت أن يسود غدا طقس بارد ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة جنوبًا، كما سيشهد الطقس غدا ارتفاع فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 2:4 درجة مئوية.

وأضافت هيئة الأرصاد في بيانها، أنه يتوقع غدًا طقس غائم جزئيا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وغائم على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية، ومشمس على جنوب الصعيد.

ونوهت إلى أنه من المتوقع للحالة الجوية، حدوث شبورة مائية في الصباح الباكر قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القـــاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية  وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة مساء بنسبة حدوث 30 % على السواحل الشمالية الغربية.