"التضامن الاجتماعي" توضح المستندات المطلوبة لكفالة طفل


الخميس 26 يناير 2023 | 08:49 صباحاً
كفالة طفل
كفالة طفل
أحمد رجب

قالت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، إن عدد الأسر الكافلة البديلة في مصر، وصل إلى أكثر من 14 ألف أسرة حتى الآن، موضحة عبر موقعها الرسمي، المستندات والنماذج المطلوبة لكفالة طفل.

المستندات المطلوبة لكفالة طفل

- صورة بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة.

- صورة عقد الزواج «في حال أسرة مكونة من زوج وزوجة».

- صورة قسيمة الطلاق «في حال التقدم من سيدة مطلقة».

- شهادة وفاة الزوج «في حال التقدم من قبل سيدة أرملة».

- صحيفة الحالة الجنائية للزوج والزوجة.

- صورة المؤهل الدراسي.

- شهادة صحية حديثة تثبت خلو مقدمي الطلب من فيروس C.B.

- كافة المستندات المطلوبة للتأكد من صحة البيانات الواردة بالطلب مثل «شهادات ميلاد الأبناء المميكنة -إن وجد- بيان بالممتلكات، مفردات المرتب أو المعاش ومصادر الدخل الأخرى»، بيان بالمسكن «فاتورة كهرباء أو صورة ملكية/ عقد الإيجار، صورة بطاقة الرقم القومي للضامنين».

التضامن: إضافة الابن المكفول على بطاقات التموين

وفي سياق متصل، قال مجدي حسن، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية في وزارة التضامن الاجتماعي، إن الأسر البديلة الكافلة تستطيع إدراج أبنائها بالكفالة على البطاقة التموينية، مضيفًا أن الوزارة تنسق مع أكثر من جهة ووزارة، لإزالة العقبات أمام الأسر البديلة الكافلة، وتسهيل إجراءات الكفالة، حيث تخاطب مديريات التضامن الاجتماعي مديريات التموين والتجارة الداخلية؛ لتسجيل الأبناء على البطاقات التموينية.

وأوضح حسن أن الأسر البديلة الكافلة من حاملي بطاقات التموين بالمحافظات عليها أن تتوجه إلى مديرية التضامن، للحصول على خطاب موجهة إلى مديرية التموين، يفيد بإدراج الابن.