الخزانة الأمريكية تعلن وقف برنامج المعاشات الحكومي بسبب الديون


الاربعاء 25 يناير 2023 | 11:13 صباحاً
الخزانة الأمريكية
الخزانة الأمريكية
هشام العطيفي

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الأربعاء، وقف أي استثمارات جديدة في برنامج معاشات تابع للحكومة الفيدرالية، وذلك ضمن أحدث سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها لمنع التخلف عن السداد، عقب بلوغ الحكومة سقف الاقتراض، 

وقف برنامج المعاشات 

ووفقا لما ذكرته شبكة "سي ان بي سي"، فقد قالت وزيرة الخزانة جانيت يلين لقادة الكونجرس، إن الوزارة تتخذ ما يسمى بالإجراءات الاستثنائية لمواصلة دفع فواتيرها بعد أن تجاوزت حد الاقتراض البالغ 31.4 تريليون دولار يوم الخميس الماضي، مشيرة إلى أنها تتوقع أن تمنع الإجراءات التخلف عن السداد حتى 5 يونيو على الأقل.

ويعتبر الإجراء هو الثالث الذي تتخذه الخزانة لضمان أن الحكومة التي تخضع لقيود الاقتراض وسط مفاوضات أزمة الديون الأمريكية ، لا يزال لديها ما يكفي من المال لدفع فواتيرها.

وفي الأسبوع الماضي ، علقت يلين الاستثمارات الجديدة في صندوق التقاعد والعجز في الخدمة المدنية وصندوق الإعانات الصحية للمتقاعدين في خدمة البريد حتى 5 يونيو.

في الوقت نفسه، يحاول المشرعون في الكونجرس إبرام صفقة لرفع حد الاقتراض الأمريكي ومنع التخلف عن السداد لأول مرة على الإطلاق وضغط بعض أعضاء مجلس النواب الجمهوري لربط تخفيضات الإنفاق بزيادة حد الاقتراض.