«كوينحيكو» ترشد مستثمري العملات الرقمية إلى التداول وسط السوق الهابطة


الاربعاء 25 يناير 2023 | 03:59 صباحاً
العملات الرقمية
العملات الرقمية
وكالات

شارك مدير العمليات والمؤسس المشارك بمنصة كوينجو، بوبي أونج، أفكاره الخاصة بمستقبل العملات الرقمية وكيف تحقق الاعتماد للعملة المشفرة خلال عام 2021 في مؤتمر Token2049 للتشفير.

ويعد هذا المؤتمراً مقصداً لكبار متخصصي الصناعة مثل فيتاليك بوتيرين المؤسس المشارك في شركة إيثيريوم وسام بنكمان فرايد الرئيس التنفيذي لبورصة FTX إضافة إلى بوبي أونج أحد مؤسسي مجمع البيانات المشفرة كوينجو الذي يهتم بإلقاء نظرة شاملة على أحجام التداول والأسعار والبورصات حيث ركز على المستقبل الذي تشهده العملات الرقمية خلال الخمس إلى العشر سنوات القادمة.

وأكد أونج أن مستقبل التشفير حافل بالملايين من العملات والرموز الغير قابلة للاستبدال والقابلة للاستبدال مضيفاً أن علم البرمجيات ملهم للعالم مثل ما حققه المستثمر مارك أندريسن خبير التشفير بشركة a16z مشيراً إلى الشراكات التي حققتها الصناعة مع العلامات التجارية المميزة مثل أوبر وAirbnb لزيادة التبني للعملات الرقمية بما يؤدي إلى دخول العشرات ومئات الملايين إلى الصناعة.

وأضاف بنصيحة استثمار الأموال في التمويل اللامركزي وفي رموز NFTs حيث ضرورة تحقيق هذا الاستثمار في الفضاء الرقمي، ووفقاً لأونج فإن تطبيق GameFi أحد النجاحات التي تزيد من تبني الصناعة لكونه مناسباً في نظام التمويل اللامركزي وتوفير أطر لتحقيق الدخل للألعاب القائمة على بلوك تشين والتي تشتمل على رموز NFT.

ويحفز أونج دعم هذه الألعاب للعملات المشفرة، مستعيناً بالنجاح الذي حققته لعبتي ببجي وفورتنيت من التواجد على نطاق واسع وسط الملايين من اللاعبين.

وعلى الجانب الآخر، أسس أونج مع الرئيس التنفيذي لشركة تي إم منصة Coingecko في عام 2014 لإضفاء حرية الوصول إلى بيانات التشفير والحصول على رؤى من المستخدمين قابلة للتنفيذ بحسب موقع الشركة على الإنترنت.

ووفقاً لتصريحات أونج فمن المتوقع حدوث تبني أكبر للعملات الرقمية في المستقبل للدول التي لا تشهد استقراراً في عملاتها مثل تركيا وفنزويلا وفيتنام.

وأكد عمل الأشخاص من أجل المدخرات وسعيهم للحصول على طرق لتخزين ثرواتهم بأمان والحصول على مخزن للقيمة عبر الزمن وتكون الطريقة من خلال الاستثمار في العملات المشفرة مثل البتكوين أو الإيثيريوم أو الاحتفاظ بعملة ثابتة القيمة مثل التيثر أو DAI و USDC بدلاً من العملة المحلية.

وقد تدعم البيانات نظرية أونج ففي عام 2021 شهدت منصة Coingecko ارتفاع في حركة المرور الخاصة برمز SLP الخاص بلعبة أكسي انفنتي والتي تأسست من قبل بعض اللاعبين في الفلبين والذين رغبوا في الحصول على أكثر من دولار أو دولارين في اليوم الواحد.

وبحسب أونج فقد ازداد الاعتماد للعملات الرقمية من قبل المؤسسات مما أدى إلى دراسة خصائص الأصول الخطرة مثل الأسهم التكنولوجية وهو اتجاه من غير المتوقع توقفه خلال السوق الهابطة.

وفيما يتعلق بالاستثمار الشخصي، يؤكد ضرورة وجود الاستراتيجية على المدى الطويل مؤكداً ضرورة استغلال السوق الهابطة في الاستثمار حيث نصح باستثمار 1-10٪ من محفظة المستثمر في البتكوين والإيثر لمدة من خمس إلى عشر سنوات فعند ارتفاع العملات الرقمية سوف يرتفع هذا الرقم إلى 30٪ أو 40٪ مع أخذ الاحتياطات من مخاطر العملة المشفرة وتوقع انخفاضها إلى الصفر.

وعن زيادة الاعتماد على العملات المشفرة وصف أونج بعض الأشخاص بمن لا يستطيعون النوم من كثرة التفكير في مقتنياتها الرقمية.