اعرف منطقتك.. بأسعار مخفضة عناوين عدد منافذ ومعارض السلع الغذائية بالجيزة


الثلاثاء 24 يناير 2023 | 04:53 مساءً
السلع الغذائية - تعبيرية
السلع الغذائية - تعبيرية
العقارية

كشفت محافظة الجيزة، عن أماكن وعناوين المعارض والمنافذ السلعية والخضراوات والفاكهة موزعين على أحياء ومراكز المحافظة تتيح السلع بأسعار مخفضة.

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمرور الميداني على المعارض والمنافذ المقامة بجميع قطاعات المحافظة لمتابعة حركة البيع والشراء داخل المنافذ والتأكد من توافر السلع المختلفة وبالأسعار المحددة وبنسب التخفيضات المعلنة وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وشدد المحافظ على ضرورة توفير قطع أراضي بالتعاون مع كل الجهات المعنية والمجتمع المدني لإقامة الشوادر والمنافذ السلعية عليها لتحقيق أقصي استفادة للمواطنين.

تشمل المنافذ بقطاع الأحياء عدد 16 منفذ موزعة 13 منفذا للسلع الغذائية و3 منافذ للخضراوات والفاكهة، بالإضافة إلى السيارات الثابتة والمتنقلة والمجمعات الاستهلاكية و شملت الآتي:-

حي شمال الجيزة

3 منافذ بشارع البوهى نهاية شارع الوحدة والثاني بشارع الوحدة ناصية شارع المنيرة الرئيسي والثالث بشارع طلعت حرب ناصية شارع محمد حجازي وجارى تجهيز 3 منافذ أخرى للخضراوات والفاكهة.

حي الوراق

4 منافذ ومواقعهم أمام قسم شرطة الوراق وبجوار مبنى الحي القديم.

حي العجوزة

11 مجمع استهلاكي وهم بشوارع 6 شارع محجوب ثابت و16 شارع الفالوجا وخلف مسرح البالون بشارع أبو المعاطى وبشوارع البطل أحمد عبد العزيز والحوفى بمدينة الأوقاف و29 شارع جامعة الدول العربية وبشوارع الكوثر وأحمد عرابي والحجاز والرشيد بشارع المشروع بميت عقبة.

حي الهرم

تم تجهيز 3 منافذ ومواقعهم بكفر المنفي بجوار الجامع الأصفر وبشارع الصفا والمروة أمام المدرسة والثالث بشارع سليم بجوار الدائري وعدد 61 منفذ ثابت ومجمع استهلاكي بالتعاون مع العديد من الجهات موزعين بكل قطاعات حي الهرم بالإضافة إلى السيارات المتنقلة لبيع اللحوم والسلع الغذائية وعددها 12 سيارة ومواقعهم بالطالبية فيصل وشارع المطبعة والطوابق وكعبيش والمنشية والمريوطية وشارع زغلول.

حي الدقي

جار الإنتهاء من تجهيز منفذ بشارع السكرى بمنطقة بين السرايات، بالإضافة الى منفذ ( أمان ) أسفل كوبري الدقي مع شارع التحرير وعدداِ من المنافذ المتنقلة.

حي الطالبية

جار تجهيز منفذ بشارع العريش بالتعاون مع السلاسل التجارية ومديرية التموين.

حي بولاق الدكرور

عدد 2 منفذ الاول بشارع التحرير للخضراوات والفاكهة والثانى بشارع المطبعة، بالإضافة إلى أضخم معرض للسلع الغذائية بأرض المطاحن بشارع الملك فيصل.

حي جنوب الجيزة

جار تجهيز منفذ بمنطقة المنيب.

حي العمرانية

جار تجهيزة بشارع خاتم المرسلين أمام معهد الفنون.

وفي قطاع مراكز ومدن المحافظة تم إنشاء 29 منفذا بالواحدات المحلية وهم:

مركز منشأة القناطر

3 منافذ بجوار المدينة وبقرية نكلا، وجار تجهيز 4 منافذ أخرى.

مركز الواحات البحرية

5 منافذ سلعية الأول خلف الوحدة المحلية والثاني بميدان الرحمن والثالث بقرية القصر بميدان النادي و2 منفذ للخضراوت والفواكه بمدينة الباويطي وقرية منديشة.

مركز الصف

3 منافذ الأول بقرية الاخصاص ومنفذين بأراضي فضاء بطريق 21.

مركز أوسيم

تم تشغيل منفذ بقرية برطس، وجار تجهيز وتشغيل 2 منفذ بجوار مطحن أوسيم وأمام الوحدة المحلية بالبراجيل.

مركز كرداسة

تم تشغيل منفذ بجوار المدينة.

مركز أبو النمرس

2 منفذ بقريتي المنوات وبالمدينة، وفي (مدينة الحوامدية) منفذ بجوار مسجد الشهداء.

مركز ومدينة أطفيح

4 منافذ بالمدينة وقرى الكداية وصول والكريمات ومنفذ (بمدينة البدرشين).

مركز العياط

2 منفذ بقريتي البليدة وطهما.

وناشد المحافظ، المواطنين بشراء احتياجاتهم من خلال هذه المنافذ لمواجهة جشع بعض التجار، لافتا إلى أنّ غرفة عمليات محافظة الجيزة تتلقى أي شكاوى من المواطنين على مدار اليوم بشأن أي مغالاة في أسعار السلع أو ممارسات احتكارية أو وجود نقص بأي سلعة، ويتم التعامل الفوري معها من خلال وسائل التواصل المتاحة على الخطوط التالية 35855722- 35863004 - 35869193- 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة واتساب على أرقام 01152860444 – 01016050453.