«نقل النواب» توصي بفتح مزلقان البدرشين بسبب الكثافة المرورية


الثلاثاء 24 يناير 2023 | 04:38 مساءً
مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري
العقارية

عقدت لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من الأعضاء، بشأن رفع كفاءة الطرق وإنشاء كباري لتسهيل حركة النقل والمواصلات، وبدأت بمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب نادر عبده صديق، بشأن إعادة فتح مزلقاني البدرشين والمساندة، بمدينة بالعياط بمحافظة الجيزة.

وذلك بحضور الدكتور إبراهيم الشهابي نائب محافظ الجيزة، وممثلي محافظة الجيزة وبحضور ممثلي وزارة النقل والمواصلات، وممثلي وزارة المالية، وممثلي وزارة التخطيط.

وقال النائب نادر الخبيري، مقدم طلب الإحاطة، أنه تم غلق مزلقان مدينة البدرشين، وقام الأهالي بتقديم العديد من الاستغاثات للمسؤولين، حيث أن عدد سكان المدينة يتخطى نصف مليون مواطن، وغلق المزلقان أدى إلى انقسام المدينة الي نصفين شرقي، وغربي.

وطالب النائب نادر الخبيري مقدم طلب الإحاطة، بفتح المزلقان لحين انتهاء الدراسات الخاصة بوزارة النقل وإيجاد حل بديل للمشكلة القائمة، موضحًا أن الأهالي قاموا بعمل فتحات في سور السكة الحديد حتي يتثنى لهم عبور الطريق.

ومن جانبه قال النائب عماد الدرجلي، أن الأمر كان في البداية هو تطوير المزلقان لكن انقلب الأمر إلى غلق المزلقان، مؤكدًا أن غلق المزلقان الشرعي أدى إلى عمل فتحات غير شرعية لمرور المواطنين، مطالبًا بحل عاجل للأزمة التي يعيشها أهالي البدرشين والعياط.