بقيمة 925.9 ألف يورو..البورصة تعلن تنفيذ عرض شراء أسهم فودافون مصر من فوداكوم


الثلاثاء 24 يناير 2023 | 03:11 مساءً
سلمى الخولى

أعلنت البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، تنفيذ عرض الشراء الاختياري المقدم على أسهم شركة فودافون مصر من جانب مجموعة فوداكوم ليمتد الجنوب أفريقي، وذلك لعدد 49,493 سهم بقيمة إجمالية 925,866 يورو.

وكانت شركة فوداكوم جروب ليميتد أعلنت في ديسمبر الماضي عن عرض شراء اختياري لعدد 124,608 سهم بحصة بلغت 0.05% من أسهم شركة فودافون مصر، وذلك بعد إتمام الشركة استحواذها على حصة مجموعة فودافون العالمية بوحدتها في مصر "فودافون مصر" والبالغة 55% تقريبا.

وكانت البورصة المصرية قررت مد فترة سريان عرض الشراء الاختياري المقدم من فوداكوم على أسهم فودافون مصر، إلى جلسة تداول يوم الثلاثاء الماضي الموافق 17 يناير الجاري في ضوء تخلل إجازات رسمية يومي عمل خلال الفترة المحددة سابقاً.

وكانت مجموعة فوداكوم الجنوب أفريقية أتمت عملية نقل ملكية 55% من أسهم شركة فودافون مصر لصالحها في صفقة بلغت قيمتها حوالي 59.6 مليار جنيه وذلك مطلع ديسمبر الماضي.

وشملت عملية نقل الملكية التنفيذ على عدد 132 مليون سهم تقريبا من أسهم فودافون مصر البالغة 55% من الأسهم والمملوكة لفودافون العالمية لصالح شركة فوداكوم.

وتلقت مجموعة فودافون العالمية، في وقت سابق، عرضا مبدئيا من قبل شركتها التابعة "فوداكوم" لنقل حصتها في شركة فودافون مصر إلي فوداكوم