أسعار العملات الأجنبية.. الدولار بالقرب من أدنى مستوى في 9 أشهر مقابل اليورو


الثلاثاء 24 يناير 2023 | 12:12 مساءً
أسعار العملات
أسعار العملات
فاطمة إمام

شهدت أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء، حالة من التباين ليقترب الدولار  من أدنى مستوى في تسعة أشهر مقابل اليورو وتراجع عن مكاسبه الأخيرة مقابل الين ، حيث كان التجار يقيمون مخاطر الركود الأمريكي ومسار سياسة الاحتياطي الفيدرالي.

قال راي أتريل ، رئيس استراتيجية الصرف الأجنبي في بنك أستراليا الوطني، الذي يتوقع أن ينخفض ​​مؤشر الدولار إلى 100 بحلول نهاية مارس اليورو يرتفع إلى 1.10 دولار. 

مضيفًا: «هذا جزء لا يتجزأ من وجهة نظرنا الهبوطية للدولار الأمريكي ، وهو أن الولايات المتحدة لن تكون رائدة النمو العالمي».

يرى متداولو سوق المال زيادتين إضافيتين فقط في أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة من قبل الاحتياطي الفيدرالي إلى ذروة تبلغ حوالي 5% بحلول يونيو ، مع اقتطاع ربعين نقطة قبل نهاية العام. أصر بنك الاحتياطي الفيدرالي نفسه على أن 75 نقطة أساس من المرجح أن يكون هناك المزيد من التشديد في الطريق.

على النقيض من ذلك ، تعززت العملة الأوروبية الموحدة بالتعليقات الصادرة عن مسؤولي البنك المركزي الأوروبي والتي أشارت إلى المزيد من التشديد القوى في السياسة.

آخرها كانت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد ، التي كررت يوم الاثنين أن البنك المركزي سيواصل رفع أسعار الفائدة بسرعة لإبطاء التضخم ، الذي لا يزال مرتفعًا للغاية.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء الموافق 24-1-2023

الدولار الأمريكي

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي – الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ستة أقران ، بما في ذلك اليورو والين – بنسبة 0.12% إلى 101.89 ، متجهاً نحو أدنى مستوى في 7 أشهر ونصف من 101.51 الذي وصل إليه الأسبوع الماضي.

الين الياباني

زاد الين مقابل الدولار بنسبة 0.41% إلى 130.11، بعد جلستين من المكاسب القوية للدولار.

 انخفض الدولار إلى أدنى مستوى له عند 127.215 ين ، في الأسبوع الماضي ، وهو أدنى مستوى له منذ مايو ، قبل مراجعة سياسة بنك اليابان حيث يراهن المستثمرون على أن بنك اليابان سيبدأ في إنهاء برنامج التحفيز. ومع ذلك ، ترك بنك اليابان سياسته دون تغيير ، مما أعطى الدولار بعض الراحة.

على الرغم من ذلك ، لا يزال الكثيرون يتوقعون تحولًا متفائلًا من جانب بنك اليابان هذا العام ، حيث يواصل صانعو السياسة تعديل السياسة من أجل إطالة عمر آلية التحكم في منحنى العائد (YCC) ، التي تثبت معدلات الفائدة قصيرة الأجل عند -0.1% وتحافظ عليها. عوائد 10 سنوات في نطاق حوالي الصفر.

كما زاد اليورو 0.08% إلى 1.0880 دولار ، ليقربه من ذروة يوم الاثنين عند 1.0927 دولار ، وهو الأقوى منذ أبريل.

الجنيه الاسترليني

تم تداول الجنيه الاسترليني في آخر مرة عند 1.2391 دولار ، مرتفعًا بنسبة 0.12% خلال اليوم.

الدولار الأسترالي

ارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.18% إلى 0.7041 دولار.

الدولار النيوزيلندي

ارتفع الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.27% إلى 0.6508 دولار.