«بياناتك في خطر».. خبير أمن معلومات يحذر مستخدمي «فيسبوك»


الثلاثاء 24 يناير 2023 | 12:10 مساءً
فيسبوك
فيسبوك
عبد الله محمود

حذر المهندس أحمد طارق، خبير أمن المعلومات، مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، من أعطاء التطبيق جميع الأذونات الخاصة بالهاتف، مؤكدًا أن جميع مواقع التواصل الاجتماعي تراقب الهواتف 24 ساعة وذلك بسبب الأذونات التي تحصل عليها هذه المواقع.

خبير أمن معلومات يحذر من «الفيسبوك»

وأكد خبير أمن المعلومات، خلال حواره ببرنامج “هذا الصباح” والمُذاع عبر فضائية “اكسترا نيوز”، أن فيسبوك أكثر المواقع الحاصلة على أذونات والمتمثلة في السماح للوصول إلى المايك والكاميرا والموقع الجغرافي غيرها.

وطالب المهندس أحمد طارق، مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الالكترونية بغلق تلك الأذونات في الحال من أجل الحفاظ على الخصوصية وعدم تسريب معلوماتهم وبياناتهم الشخصية.

وأوضح خبير أمن المعلومات، أن انتشار مواقع التواصل الاجتماعي يختلف من دولة إلى أخرى، حيث يُعد الموقع الأكثر استخدامًا في مصر هو فيسبوك وفي دول الخليج انستجرام وسناب شات، لافتًا إلى أن كل دولة لها نسب معينة من حيث التواجد والتفاعل عليها.

وأشار إلى أن هناك حالة من الإدمان لمواقع التواصل الاجتماعي بين المصريين، حيث ساهمت الفيديوهات القصيرة الموجودة في تطبيقات التواصل الاجتماعي على انتشار هذا الإدمان بشكل كبير.