دعاية ولافتات غير أخلاقية لأطباء تثير الجدل بالمنصورة.. والنقابة والمحافظة تتدخل


الاثنين 23 يناير 2023 | 06:20 مساءً
دعاية ولافتات غير أخلاقية لأطباء
دعاية ولافتات غير أخلاقية لأطباء
أحمد رجب

أثارت دعاية ولافتات لأطباء بمدينة المنصورة في محافظة الدقهلية، اليوم الاثنين، حالة من الجدل بسبب حملها إيحاءات؛ ليقرر محافظ الدقهلية ونقابة الأطباء اتخاذ إجراءات فورية.

دعاية غير أخلاقية لأطباء تثير الجدل بالمنصورة

وظهرت إعلانات مثيرة للجدل على لافتات الإعلانات الضخمة لأطباء ضعف جنسي وتدبيس للمعدة وغيرها لتثير حفيظة البعض بما فيهم أطباء، الذين اعتبروا هذه الإعلانات أسلوب دعاية غير مهني وكارثي ولا يرتقي بآداب المهنة أو العادات المصرية.

فيما أعلنت نقابة الأطباء، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الالتزام بآداب المهنة في الدعاية الطبية، مشيرة إلى أنه تلاحظ في الآونة الأخيرة تداول صور لافتات دعائية منسوبة لأطباء تحتوي على كلمات وعبارات لا تتوافق مع آداب وأخلاقيات مهنة الطب، فضلا عن تنافيها والآداب العامة، ما أثار استياء عديد من الأطباء، مطالبين باتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة هذه الدعاية ووضع ضوابط للإعلان عن الخدمات الصحية.

وقال الدكتور أحمد عصام، أمين عام نقابة أطباء الدقهلية، في بيان أمس، إنه تلقى شكاوى عديدة من أطباء المحافظة مرفقة بصور لدعاية طبية غير لائقة وتخالف آداب وأخلاقيات مهنة الطب، مؤكدا أنه خاطب الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية والتقى به بشأن هذه الشكاوى.

وأضاف عصام، أنه بحث مع المحافظ التعاون بين نقابة الدقهلية وجهة الإدارة المحلية التي تصدر تراخيص لافتات الدعاية في مراجعة محتواها.

وكان الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، قد عقد في وقت سابق اجتماعا باللجنة العليا للإعلانات لمناقشة واستعراض سبل وآليات الاستفادة من موارد الإعلانات، موجها بضرورة مراجعة جميع تراخيص الإعلانات بالشوارع والميادين بالمنصورة وفقا للائحة الإعلانات، والتأكد من تطبيق الشروط والإجراءات القانونية والفنية المطلوبة للإعلانات الجديدة بمشاركة كل الجهات المختصة وللقضاء على العشوائية في إقامة الإعلانات التي تشوه المنظر الجمالي والحضاري للشوارع والميادين.