عاجل | التعليم تعلن عن وظائف جديدة.. والتقديم في هذا الموعد


الاثنين 23 يناير 2023 | 08:43 صباحاً
التعليم
التعليم
هشام العطيفي

كشف الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، صباح اليوم الاثنين، عن أن عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر وصل إلى 46 مدرسة في 14 محافظة على مستوى الجمهورية.

مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وقال رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، إن مدارس التكنولوجيا التطبيقية موجودة في الوقت الحالي في محافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، الشرقية، المنوفية، أسيوط، المنيا، بني سويف، الوادي الجديد، بورسعيد، السويس، الدقهلية، سوهاج).

وتابع الدكتور عمرو بصيلة، أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تضم أكثر من 70 تخصصا، ويدرس بها حالياً 6860 طالب وطالبة من مختلف محافظات الجمهورية.

ولفت رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، إلى أنه في مدارس التكنولوجيا التطبيقية، يشرف على دراسة الطلاب 692 معلما وإداريا، مشيراً إلى أنه يتم تدريبهم بشكل دوري على أحدث النظم التعليمية، ومعايير الجودة، ونظام الجدارات، وذلك بالإضافة إلى توفير حوافز مادية لهم بشكل شهري.

واختتم رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، بالإشارة إلى أنه سيتم الإعلان عن فتح باب التقدم للالتحاق بفريق عمل وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وكذلك بعض من مدارس التكنولوجيا التطبيقية على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مشيرا إلى أن الإعلان والتقديم سيكون في وقت قريب.