تطوير حكومي بتقنيات جديدة لمجمع الطاقة الشمسية العائمة في كوريا الجنوبية


الاثنين 23 يناير 2023 | 01:51 صباحاً
مجمع الطاقة الشمسية في كوريا الجنوبية
مجمع الطاقة الشمسية في كوريا الجنوبية
وكالات

يخضع مجمع الطاقة الشمسية العائمة في كوريا الجنوبية -بقدرة 2.1 غيغاواط- للتطوير من قِبل الحكومة، وبدعم من هيئة التنمية والاستثمار لمسطحات المد والجزر في منطقة سايمانجيوم على البحر الأصفر.

ووفقا لما نشرته مجلة بي في ماغازين (pv-magazine)، طور علماء وباحثون أكاديميون من المعهد الكوري للآلات والمواد إجراءات تحليل السلامة لتقييم إمكان تركيب أنواع مختلفة من المصفوفات العائمة.

وتحقق العلماء والباحثون من صحة عمليات المحاكاة العددية لمصفوفات الطاقة الشمسية العائمة، ونشرت مجلة كلينر برودكشن جورنال مؤخرًا النتائج التي توصلوا إليها في تقرير بعنوان: "تأثيرات زاوية الدخول المختلفة لأحمال الرياح والأمواج في النظام الكهروضوئي العائم مع مراعاة توزيعات الإجهاد".

قال الباحث لدى المعهد الكوري للآلات والمواد، بيونج جو ليم، لمجلة بي في ماغازين: "سوف نستخدم هذه النتائج لتركيب وتشغيل نظام الطاقة الشمسية العائمة في مسطحات المد والجزر في سايمانجيوم، على ساحل البحر الأصفر في كوريا الجنوبية".

وأنشأ الباحثون الأكاديميون من المعهد الكوري للآلات والمواد نموذجَ تحليل السلامة الخاص بهم من خلال 3 أنواع من المحاكاة العددية؛ الديناميكية الحسابية للموائع (سي إف دي)، وتحليل الديناميات الهيدروليكية، وتحليل العناصر المنتهية العابرة (إف إي إيه).

ووظفت الديناميكية الحسابية للموائع والديناميكيات الهيدروليكية لمحاكاة أحمال الرياح والأمواج على نظام الطاقة الشمسية العائمة.