مرتفع سيبيري يضرب القاهرة والمحافظات.. "الأرصاد" تحذر من طقس غدا الاثنين 23 يناير 2023


الاحد 22 يناير 2023 | 04:08 مساءً
حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا
أحمد رجب

تتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الاثنين الموافق 23 يناير 2023 طقس بارد فى الصباح الباكر، معتدل نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة جنوبًا يصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

وكشفت الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة تصل إلى حد الصقيع على مناطق المزروعات بمنطقة وسط سيناء، مع انتشار الشبورة المائية، التي توثر على مستوى الرؤية الأفقية وستبقى خلال الساعات الأولي من كل صباح، وأضافت أنه يسود أيضا طقس غائم جزئيا على مدن السواحل الشمالية الغربية والشرقية وسلاسل جبال البحر الأحمر.

حالة الطقس غدا في مصر

وأرجعت هيئة الأرصاد الجوية، سبب الارتفاع في درجات الحرارة في بعض المناطق إلى امتداد المرتفع السيبيري على شرق أوروبا في الوقت الحالي، مما تسبب في منع تأثرنا بالمنخفضات الجوية التي تحدث في أوروبا في تلك الفترة من العام.

وقالت الأرصاد الجوية إن امتداد المرتفع السيبيري على مناطق شمال الجزيرة العربية تسبب في استمرار امتداد منخفض البحر الأحمر، المعروف بكتلته الهوائية الدافئة خلال فترات النهار ورياحه الجنوبية الشرقية، وأكدت أن هذه الحالة مؤقتة، فما زلنا في فصل الشتاء لتعود درجات الحرارة في الانخفاض مرة آخرى وسوف تتعرض البلاد لتقلبات جديدة في حالة الطقس في القاهرة والإسكندرية.

الشبورة المائية غدا 

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا الاثنين شبورة مائية قد تكون كثيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

نشاط الرياح

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة

درجات الحرارة المتوقعة غدا 

- القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة.

- الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 11 درجة.

- مطروح العظمى 19 درجة والصغرى 11 درجة.

- سوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 06 درجة.

- قنا العظمى 24 درجة والصغرى 08 درجة.

- أسوان العظمى 26 درجة والصغرى 10 درجة.