الزراعة: أسعار الدواجن في مصر الأقل حول العالم - فيديو


الاحد 22 يناير 2023 | 06:24 صباحاً
صناعة الدواجن
صناعة الدواجن
العقــارية

كشف الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن الإفراجات التي نجحت فيها الدولة عبر الموانيء تغطي وتكفي الاحتياجات لأعلاف الثروة الداجنة والحيوانية والسمكية.

وأوضح سليمان أنه تم الإفراج عن أعلاف بقيمة مليار دولار آخر شهرين منذ 16 أكتوبر 2 مليون طن من الذرة والصويا وإضافات الأعلاف حيث نستهلك 650 ألف طن شهريا من الأعلاف، مضيفا: «هذه الإفراجات والكميات التي أفرجت عنها عبر توفير العملة من الدولة المصرية تغطي الاحتياجات وتزيد».

وأردف رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية، في مداخلة هاتفية ببرنامج «كلمة أخيرة»، أن هناك ثلاثة آليات أولها الافراجات وثانيها الزراعات التعاقدية والتي بدأت بالفعل، «لأول مرة تمت إجراءات الزراعة التعاقدية والكميات التي توافرت في السوق بالإضافة للافراجات تغطي».

وأشار إلى أن مصر جزء من العالم تأثرت بما يحدث في الخارج، «ولكن هناك استغلال من قبل قلة من الوسطاء تبالغ في الأسعار رغم إلتزام المربين بها»، مؤكدا: «رغم الظروف المحلية والخارجية خلال الفترة الماضية لكن أسعارنا في مصر مش زي العالم ولا زالت الأقل بالاضافة إلى أن الدولة عمدت لتوفير المنافذ ستظل قائمة سواء الثابتة أو المتحركة».

ووجه سليمان التحية لمربي ومنتجي الدواجن قائلا: «تعظيم سلام للمربي والمنتج المصري الذي يجابه ويصمد في هذه الظروف والعناصر السابقة سواء الإفراجات والزراعات التقليدية والرقابة وتكاتف المربين».