إلى جانب السيارات الكهربائية.. «جنرال موتورز» تضخ استثمارات هائلة في إنتاج محركات الاحتراق الداخلي


الاحد 22 يناير 2023 | 05:27 صباحاً
جنرال موتورز
جنرال موتورز
وكالات

تسعى «جنرال موتورز» إلى تعزيز حافظتها الاستثمارية لمحركات الاحتراق الداخلي، لكنها لم تغض الطرف بعد عن المضي قدما صوب التحول إلى إنتاج السيارات الكهربائية بالكامل.

وكشفت عملاقة صناعة السيارات الأمريكية، الخميس، أنها ضخت استثمارات بقيمة 918 مليون دولار أمريكي في 4 مصانع بالولايات المتحدة، لإنتاج سيارات الوقود الأحفوري، ومكونات السيارات الكهربائية، حسبما ذكرت وكالة «رويترز».

وتسير «جنرال موتورز» باستراتيجية طموحة ترتكز على محورين، أولهما تعزيز إنتاج السيارات الكهربائية، ويختص المحور الثاني بمواصلة الاستثمار في سياراتها الحالية، التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، والتي تمثّل نصيب الأسد من أرباح الشركة، بل ومعظم مبيعات السيارات في أمريكا.

تعهدت شركة جنرال موتورز بإسدال الستار على خطوط سياراتها التي تعمل بالبنزين، وذلك بحلول عام 2035، وتخصص الشركة الحصة الأكبر من قيمة الحزمة التمويلية الاستثمارية، وتلامس قيمتها 854 مليون دولار، لتجهيز المصانع في ولايات ميشيغان ونيويورك وأوهايو، بغية إنتاج الجيل الـ6 من محركات الاحتراق الداخلي ثمانية الأسطوانات صغيرة الحجم.

وتوجه الشركة ما تبقى من قيمة الحزمة التمويلية، بقيمة 64 مليون دولار أميركي إلى روتشستر ونيويورك وديفيانس وأوهايو، لإنتاج مكونات لدعم السيارات الكهربائية.

وأشارت «جنرال موتورز» إلى أن الاستثمارات تبرهن على التزام الشركة ببناء "حافظة قوية من السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، مع مواصلة تسريع وتيرة تحولها إلى مستقبل السيارات الكهربائية بصورة كاملة".