أستراليا.. 12.8 مليون دولار دعم حكومي لصناعة الطائرات الكهربائية


الاحد 22 يناير 2023 | 02:28 صباحاً
طائرة كهربائية - أرشيفية
طائرة كهربائية - أرشيفية
وكالات

دشنت الحكومة الأسترالية برنامجا لدعم صناعة الطائرات الكهربائية محليا بنحو 12.8 مليون دولار مخصصة للشركات المطورة المنخرطة في تطوير الصناعة.

وكشفت شركة الطيران الأسترالية "دوفيتال إلكتريك أفياشن" عن فوزها بمنحة الحكومة الأسترالية بقيمة 3 ملايين دولار، ضمن قائمة تضم 19 شركة فائزة في مجالات تقنية مختلفة، وفقًا لموقع ذا درايفن المحلي المتخصص (the driven).

وأطلقت الحكومة الأسترالية برنامجًا لدعم تطوير صناعة الطائرات الكهربائية المخصصة للرحلات المحلية القصيرة داخل الولايات وبينها، ورصدت الحكومة مخصصات مالية لهذا البرنامج منفردًا بقيمة 12.8 مليون دولار، بينما رصدت مخصصات أكبر بقيمة 44 مليون دولار لمشروعات تقنية أخرى ضمن برنامج مشروعات مراكز الأبحاث التعاونية التابع للحكومة الأسترالية.

تعد شركة دوفيتال إلكتريك أفياشن واحدة من أكبر شركات الطيران المحلي في أستراليا، وتتولى تشغيل شركة "سيدني سي بلانز" أكبر شركة طائرات مائية سياحية في البلاد.

تدرس الشركة الأسترالية مشروعًا لتحويل الطائرات التي تعمل بالتوربينات إلى طائرات كهربائية بالكامل، وهو ما حصلت على المنحة من أجله، وتتعهّد الشركة بأن تنتج طرازات من الطائرات الكهربائية المحلية الخالية من الانبعاثات لاستخدامها في رحلات التنقل القصير داخل أستراليا.