تصنيع حواوشي ولحوم مفرومة من كراتين وأطباق البيض.. اعرف القصة الكاملة


السبت 21 يناير 2023 | 06:56 مساءً
تصنيع حواوشي ولحوم مفرومة من كراتين البيض
تصنيع حواوشي ولحوم مفرومة من كراتين البيض
أحمد رجب

انتشرت حالة من الجدل الواسع والزعر الشديد عبر جميع مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، بعد تداول صور لكميات كبيرة من اللحوم المفرومة والحواوشي، أوضحت أنها تم تصنيعها من كراتين وأطباق البيض.. فما القصة؟

تعود هذه الواقعة إلى محافظة الدقهلية وبالتحديد مدينة دكرنس، حيث لم تكن الواقعة الأولى من نوعها فقد سبق وحدث هذا الأمر لكن بشكل مختلف ومكان آخر.

لحوم مُصنعة من كراتين البيض

وفقا لبيان الإدارة الصحية بدكرنس، فإن العديد من المواطنين استغاثوا وبعثوا العديد من الشكاوى حول قيام سيارة ببيع كرتون مفروم داخل عبوات ملونة على أنها لحوم في أحد الشوارع الرئيسية بالمدينة.

للتحقق من صحة الشكاوى، توجهت حملة من مديرية الصحة لمحل البلاغ، وضبطت بالفعل لحوما مجمدة مشكوك في صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما ضبطت لحوما أخرى متغيرة في خواصها الطبيعية.

في النهاية، تم ضبط جميع المنتجات بموجب محاضر ضبط، كما تم التحفظ على الكمية الموجودة بإجمالي 267 كيلوجراما وتشميعها بالشمع الأحمر.

هذا بالإضافة إلى سحب عينات من هذه اللحوم لإرسالها للفحص بمعامل وزارة الصحة للوقوف على مدى صلاحيتها لاستخدام الآدمي.

حواوشي من كراتين البيض

لم تكن الواقعة السابقة هي الأولى من نوعها، حيث سبق وتم الإعلان عن طريقة تستخدمها بعض المطاعم لصناعة "الحواوشي" من كراتين البيض الورقية، وتزويدها بالخلطة والنكهات الخاصة لإكسابها طعم اللحم الحقيقي الخاص بالحواوشي.

جاء هذا الإعلان الصادم، أبريل الماضي، من خلال مقطع فيديو بثه يوتيوبر عبر حسابه على مواقع التواصل، الأمر الذي أثار حالة من الذعر وقتها، وكشف المقطع أن بعض الأشخاص يفرمون كراتين البيض بعد نقعها في صبغة حمراء، ثم يضيفون إليها التوابل من أجل بيعها، بأسعار رخيصة.