السفير الصينى بالقاهرة: مصر من أوائل دول العالم التى تستقبل السياحة الصينية بعد جائحة كورونا


الجمعة 20 يناير 2023 | 07:04 مساءً
لياو ليتشانج
لياو ليتشانج
العقارية

أعرب لياو ليتشانج سفير الصين بالقاهرة،  عن سعادته بعودة الرحلات الصينية إلى مصر بعد توقفها منذ جائحة كورونا حيث قدم الشكر لوزارتى الطيران والسياحة وكافة الجهات العاملة بمطار القاهرة على جهودهم مشيداً بأجواء الاحتفال الرائعة ومراسم الترحيب باستقبال الفوج الصيني في المطار.

وأكد السفير الصينى خلال المؤتمر الصحفى الذى انعقد على هامش الاحتفال رحب بالفوج السياحى الصينى فى بلده الثانى مصر، أن مصر من اوائل دول العالم التى تستقبل السياحة الصينية بعد كورونا.

 وأشار السفير الصينى إلى اهتمام وشغف الشعب الصيني وتشجيع الحكومة الصينية على السفر إلى مصر وزيارة معالمها الأثرية والسياحية الفريدة وامتلاكها لمقاصد سياحية رائعة وكذلك وجود مطارات دولية تطبق أعلى معايير الأمن والسلامة والاجراءات الاحترازية، مما يوفر فرصاً لزيادة الحركة الجوية والسياحية ويجذب المزيد من الإستثمارات في ظل الطفرة التنموية والإنجازات المُثمرة التي حققتها الدولة المصرية في الفترة الأخيرة، وهو ما أظهرته زيارة وزير الخارجية الصيني لمصر مطلع الأسبوع الحالى والتى كانت إنطلاقة قوية لتعزيز العلاقات وعودة الرحلات السياحية.

وأوضح السفير لياو ليتشانج، أنه سيتم قريبا زيادة رحلات الطيران المباشرة بين المطارات المصرية والصينية لتعود تدريجيا إلى المستوي الذي كانت عليه قبل جائحة كورونا وتنشيط الحركة بين البلدين لتحقيق المصالح المشتركة.

وأضاف أن مصر أول دولة عربية وأفريقية تقيم علاقات مع الصين كما أن مصر للطيران من أوائل شركات الطيران التي رحبت بالسياحة الصينية وزيادة الرحلات مع الصين.