بشرى سارة للمعلمين.. صرف الرواتب مبكرا وقروض بدون فائدة وخصومات على السلع


الخميس 19 يناير 2023 | 01:39 مساءً
سلمى الخولى

بدأت وزارة التربية والتعليم أولى خطوات تفعيل منصة "أنا المعلم"، والتي تقدم مزايا مالية عديدة للمعلمين بمختلف المدارس الحكومية على مستوى الجمهورية.

وقد أرسلت الوزارة خطاباً رسمياً للمديريات التعليمية، بشأن إطلاق مبادرة"رد الجميل للمعلم" وتفعيل مبادرة "أنا المعلم"، لأعضاء هيئة التدريس.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن الدولة اطلقت مبادرة "رد الجميل للمعلم المصري" من خلال تفعيل مبادرة "أنا المعلم"، لأعضاء هيئة التدريس والتي توفر لهم الوصول إلى سوق يضم مئات من العلامات التجارية، ويمنحهم خصومات مميزة على السلع.

وتتيح للمعلمين باستخدام تلك الكوبونات شراء السلع والخدمات من العلامات التجارية المفضلة لديهم والحصول على العروض، ويمكن التسجيل على منصة أنا المعلم باستخدام البريد الموحد المفعل.

وكلفت الوزارة المديريات التعليمية، بالتنبيه نحو إصدار نشرة تعمم على جميع الإدارات والمدارس التابعة للمديرية، وتوضيح الاستفادة من الخدمات والعروض المقدمة من خلال المنصة لتحقيق الهدف المنشود من انطلاقها والمتمثل في تحقيق تميز خاص للمعلمين تقديرا من الدولة لقيمة المعلم في المجتمع.

وتنقسم الخدمات التي تقدمها المنصة للمعلمين، إلى مسارين، الأول يرتبط بالخصومات الكبيرة التي يتم توفيرها للمدرسين، من خلال الاتفاق معهم، وسيكون ذلك من خلال تطبيق إلكتروني خاص بالمعلمين.

المسار الآخر الذي يستفيد منه المعلمون، خاص بكوبونات الشراء التي سيتم توفيرها لعموم المدرسين، وهذه عبارة عن كوبونات بقيمة مالية تُمنح للمعلمين وفق مؤشرات أدائهم داخل المدرسة، وسيتم إضافة النقاط على كوبون المعلم، وبإمكانه الاستفادة من هذه النقاط الموجودة في الكوبونات لشراء السلع والخدمات من العلامات التجارية المفضلة لديهم.

وهناك خدمات إضافية يمنحها مشروع "سند المعلم"، وتتمثل في إتاحة تقديم خدمات مالية من خلال إحدى الشركات الحاصلة على ترخيص من البنك المركزي ، وتتيح للمعلم أن يحصل على راتبه الشهري مبكرا، قبل موعده بأسبوع أو أكثر، إذا رغب في ذلك، كما يحق للمعلم أن يحصل على 300% من راتبه كقرض، ويقوم بسداد المبلغ على عشرة أشهر بدون فوائد.

طريقة التسجيل في منصة أنا المعلم

- يمكن لأي معلم الوصول إلى منصة أنا المعلم من خلال الرابط التالي:

https://anaelmoalem.emis.gov.eg/login

- تسجيل الدخول بكتابة البريد الإلكتروني الموحد الخاص بالمعلم

- إذا لم يعرف المعلم البريد الإلكتروني الموحد يمكنه الدخول على الرابط التالي:

https://office365.emis.gov.eg/

- كتابة البريد الإلكتروني والضغط على تسجيل الدخول على منصة أنا المعلم.

- فتح صفحة العروض ليتم استكشافها واختيار العرض المطلوب.

- تحتوي منصة أنا المعلم على خصومات شرائية لعديد من العلامات التجارية الشهيرة.

- لاختيار عرض خصم محدد سيتم النقر على أيقونة احصل على العرض ليتم تفعيل العرض.

- يتوجه المعلم إلى الفرع التجاري الخاص بالعرض ويوضح كود الخصم وتتم عملية الشراء بالتخفيض.