إنتاج 100 مليار رغيف سنويا.. التموين تنفي تحريك سعر الخبز البلدي - فيديو


الخميس 19 يناير 2023 | 03:33 صباحاً
الخبز البلدي
الخبز البلدي
العقــارية

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن الدولة توفر السلع الغذائية بجودة عالية في معارض أهلا رمضان على مستوى الجمهورية، مضيفا أن هناك استعدادات مكثفة بدأت قبل 3 أشهر من شهر رمضان، وذلك بإقامة 200 معرض على مستوى الجمهورية.

وأوضح عشماوي، في لقاء ببرنامج «على مسؤوليتي»، أنه يتم توفير السلع بالمعارض بأسعار تقل عن 30% عن مثليتها بالأسواق، كالدواجن المجمدة بسعر 65 وزجاجة الزيت المخلوط 800 جرام بسعر 35 جنيها، مشيرا إلى أنه يتم إنتاج 275 مليون رغيف خبز يوميا بواقع 100 مليار رغيف خبز سنويا، مضيفا أن هناك 72 مليون مستفيد من دعم الخبز.

وأكد مساعد أول وزير التموين على أنه لا يستطيع أحد منع الدعم الموجه للمواطن، موضحا أن الدولة تدعم منظومة الخبز بـ90 مليار جنيه بينما دعم الدولة في الموازنة الجديدة يتجاوز 400 مليار جنيه، فيما يصل دعم المنظومة التموينية إلى 150 مليار جنيه سنويا.

لا توجد زيادة في سعر رغيف الخبز

ونفى الدكتور إبراهيم عشماوي تحريك سعر رغيف الخبز البلدي، معلقا: «ليس هناك أي تحريك في سعر الرغيف في هذا الوقت»، منوها بأن وزارة التموين ستطرح للمرة الأولى الذرة الصفراء والصويا على منصة الإلكترونية لبورصة السلع قريبا جدا، مؤكدا أن الدولة تتدخل بقوة لضبط أسعار الأعلاف لتقديم سلع بجودة عالية.

وأردف عشماوي أن مدخلات المنتجات انخفضت مما ينعكس على الأسعار في الأسواق بالتالي أسعار الدواجن وبيض المائدة التي ستبدأ في التراجع، متابعا أنه بنهاية 2025 ستكون البورصة السلعية، أكبر بورصة في الشرق الأوسط، موضحا أن الدولة تستهدف طرح 8 سلع جديدة العام الجاري.