تسمم 44 تلميدًا بمدرسة ابتدائي في الجيزة.. وتحرك عاجل من الداخلية (صور)


الاربعاء 18 يناير 2023 | 11:28 صباحاً
القبض على المتهمين بتسمم 44 طالبًا بمدرسة بمنشأة القناطر
القبض على المتهمين بتسمم 44 طالبًا بمدرسة بمنشأة القناطر
العقارية

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، ملابسات واقعة تسمم عدد من طلاب إحدى المدارس في الجيزة، وذلك عقب تناولهم مأكولات مجهولة المصدر.

وتلقى مركز شرطة منشأة القناطر، التابع لمديرية أمن الجيزة، إخطارًا من أحد المستشفيات الكائنة بدائرة المركز، بوصول عدد من الطلبة مصابين بحالة إعياء "تسمم".

على الفور، انتقلت قوة من أفراد الأمن إلى هناك، وتبين وصول 44 طالباً من طلاب إحدى المدارس الابتدائية الكائنة بدائرة المركز فى حالة إعياء، وعقب تلقيهم الإسعافات اللازمة، تم خروجهم جميعاً دون حدوث ثمة تداعيات.

وباستكمال الفحص ومناقشة الطلاب وأهاليهم، قالوا إنهه عقب انتهاء اليوم الدارسي وانصرافهم من المدرسة، قاموا بشراء مأكولات "مجهولة المصدر" من أحد الباعة الجائلين بإحدى الأسواق الكائنة بالقرب من المدرسة المشار إليها.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد مصدر المأكولات والقائمين على بيعها، وهما كلا من "أحد الأشخاص – زوجته، مقيمين بدائرة المركز"، وأمكن ضبطهما وبحوزتهما 36 جوالا من المقرمشات المُصنعة يدويا دون اشتراطات صحية، وبمواجهتهما أقرا بتحصلهما عليها من ثلاثة أشخاص مقيمين بدائرة مركز شرطة أوسيم بالجيزة.

وباستهدافهم أمكن ضبطهم وبمواجهتهم أيدوا ما جاء بأقوالهما، وتم بإرشادهم ضبط كميات من الأجولة من "المقرمشات" مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الآدمي داخل مخزن كائن بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر بالجيزة، وأقروا بتحصلهم عليها من مخلفات المصانع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وتمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من ضبط مرتكبي الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

القبض على المتهمين بتسمم 44 طالبًا بمدرسة بمنشأة القناطر
القبض على المتهمين بتسمم 44 طالبًا بمدرسة بمنشأة القناطر