أرباح مصرف «مورجان ستانلي» تتراجع بنحو 41% خلال الربع الرابع من 2022


الاربعاء 18 يناير 2023 | 02:09 صباحاً
مورجان ستانلي
مورجان ستانلي
وكالات

أعلن بنك مورجان ستانلي الثلاثاء، عن انخفاض بنسبة 41% في أرباح الربع الرابع من 2022 إلى 2.1 مليار دولار، وساعد أداء قسم إدارة الثروات وزيادة من أعمالها التجارية على تعويض نشاط إبرام الصفقات الراكد في مواجهة ظروف الاقتصاد الكلي المتدهورة بسرعة والتوترات الجيوسياسية.

وانخفضت عائدات الأعمال المصرفية الاستثمارية لـ Morgan Stanley بنسبة 49% إلى 1.25 مليار دولار في الربع الرابع، مع انخفاض الإيرادات عبر قطاعات الاستشارات والأسهم والدخل الثابت للبنك.

أثر تباطؤ الأعمال المصرفية الاستثمارية على صافي إيرادات البنك، مما أدى إلى انخفاضها بنسبة 12% إلى 12.7 مليار دولار.

كان التداول نقطة مضيئة مفاجئة لـ Morgan Stanley، حيث قفزت إيرادات الوحدة بنسبة 26% إلى 3.02 مليار دولار في الربع الرابع، حيث يتطلع العملاء إلى التحوط ضد مخاطر السوق من خلال إعادة تنظيم المحافظ نحو أصول أكثر دفاعية.

شهدت أعمال إدارة الثروات في البنك - والتي تميل إلى تحقيق دخل ثابت - ارتفاعًا في الإيرادات بنسبة 6% في الربع الرابع، حيث زاد دخل الفوائد وسط ارتفاع أسعار الفائدة في بنك الاحتياطي الفدرالي خلال معظم العام الماضي.

قال الرئيس التنفيذي للبنك جيمس غورمان إنه من المتوقع أن تشكل أعمال إدارة الثروة والاستثمار جزءًا أكبر بشكل متزايد من أرباح البنك قبل الضرائب في السنوات القادمة، مضيفاً أن وحدة إدارة الثروات ساعدت البنك أيضًا في الحفاظ على انخفاض تكلفة تمويله وسط دورة رفع أسعار الفائدة.